fbpx

تركيا تسمح بعودة السوريين العالقين في الداخل السوري إثر إغلاق الحدود

أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي، عن سماح الجانب التركي بعودة السوريين العالقين في سوريا بسبب أزمة فيروس كورونا إلى تركيا.

مراعاة الإجراءات الصحية لدخول الأراضي التركية

وقالت إدارة المعبر في بيان عبر صفحتها على “فيسبوك”، أمس الجمعة، إن تركيا وافقت على عودة السوريين الذين دخلوا البلاد في إجازة عيد الفطر لهذا العام، قبل إصدار قرار الإغلاق.

وطالبت الأهالي بالتريث قبل التوافد إلى المعبر، ريثما تصدر التعليمات التي تخص مواعيد العودة والإجراءات الصحية المستخدمة وغيرها، مؤكدة أنها ستنشر تفاصيل التعليمات حال صدورها.

زيارات عيد الأضحى

أشارت إدارة المعبر إلى احتمالية عدم وجود زيارات لعيد الأضحى المقبل، بسبب انتشار فايروس كورونا في تركيا، ومنعًا لحصول كارثة في الداخل السوري بسبب عدم وجود كادر طبي وأجهزة لاحتواء انتشار الفيروس.

وتسمح تركيا للاجئين السوريين على أراضيها بزيارة أقاربهم وذويهم في الأعياد والزيارات الاستثنائية في حين تسمح لهم أيضاً بالعودة الطواعية لبلادهم عند رغبتهم بذلك.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى