fbpx

بعد تعادله سلباً مع ميلان.. جوفنتوس يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا

تأهل جوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا بعد تعادله مع ضيفه ميلان من دون أهداف في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا.

رونالدو أضاع ضربة جزاء

بعد تعادله سلباً مع ميلان.. جوفنتوس يتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا
تنفيذ رونالدو ركلة الجزاء ضد ميلان

ولم يستطع أي من الفريقين هز شباك الفريق الآخر، حيث أضاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة 16، واضطر ميلان لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 بعد طرد أنتي ريبيتش، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تفوق جوفنتوس في مباراة الذهاب

وكانت مباراة الذهاب في شباط الماضي بملعب السان سيرو قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليستفيد اليوفي من إحرازه هدفاً خارج أرضه ويتأهل للنهائي.

رقم قياسي لليوفي في كأس إيطاليا

وعزز البيانكونيري رقمه القياسي ببلوغ النهائي للمرة 19 في تاريخه، حيث توج 13 مرة كان آخرها في 2018، بينما فشل ميلان بإلحاق الخسارة الأولى بجوفنتوس في تورينو منذ 2011.

يوفنتوس ينتظر خصمه في المباراة النهائية

وتقام المباراة النهائية في 17 من الشهر الحالي، حيث ينتظر اليوفي الفائز من المباراة التي ستقام اليوم السبت، بين إنتر ميلان ونابولي في نصف النهائي الآخر، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت بفوز نابولي على أرضه بهدف وحيد.

رسالة مناهضة للعنصرية

ووجه لاعبو الفريقين رسالة لمناهضة العنصرية قبل انطلاق المباراة، من خلال ارتداء لاعبي اليوفي قمصانًا خلال عملية الإحماء كتب عليها “لا للعنصرية”، فيما ارتدى لاعبو ميلان قمصانًا كتب عليها عبارة “حياة السود مهمة”.

وتأتي رسالة الفريقين ضمن سلسلة من الاحتجاجات بعد حادثة مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد في 25 الشهر الماضي على يد رجال الشرطة في مدينة مينيابوليس.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى