والد أشرف حكيمي يثير الجدل بما قاله في لقاء مع راديو إسباني

أثار والد النجم المغربي أشرف حكيمي “حسان حكيمي”، موجةَ جدل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن “عدم سعادته” بالفوز التاريخي لأسود الأطلس أمام إسبانيا، في دور ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

والد أشرف حكيمي غير سعيد بفوز المغرب على إسبانيا

وبكل صراحة، عبّر والد حكيمي عن عدم سعادته بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني، رغم أنّ ابنه النجم المتألق “أشرف حكيمي” كان أحد ركائز هذا الفوز التاريخي.

وصرّح “حسان حكيمي” لراديو “el larguero” الإسباني قائلاً: “لم أكن سعيدًا عندما هزمنا إسبانيا، أعتقد أن الأفضل كان يجب أن يفوز، فهذا هو المعتاد في كرة القدم”.

مضيفاً: “حاليًا أحلم أن تكون المغرب هي بطل العالم، ليس من أجل أشرف فقط، إنما من أجل جميع الأطفال المغاربة، هل تعلم كم سيكون هذا حدثًا سعيدًا بالنسبة لهم؟”.

وتابع: “أنا لا أتحدث عن حي أو بلدة أو مدينة، إنما عن بلد بأكمله، فمن لم يكن يتابع كرة القدم من قبل، أصبح متابعًا، والجميع يصلي من أجل تحقيق هذا الهدف”.

المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

يذكر أنّ أسود الأطلس قد أطاحوا بالماتادور الإسباني من دور الـ16، بعد فوزهم بركلات الترجيح.

وكانت التسديدة الأخيرة من ركلات الترجيح من نصيب الظهير الأيمن للمنتخب المغربي “أشرف حكيمي”، ليعلن بعد النجاح في ملامستها شباك المرمى، فوز منتخب بلاده بثلاثية نظيفة في الترجيحيات، أمام المنتخب الإسباني حامل لقب نسخة 2010 من كأس العالم.

يشار في السياق، إلى أن أشرف حكيمي قد وُلد في إسبانيا، وتم استدعاؤه للماتادور وقتما كان يبلغ من العمر 19 عامًا، لكنه لم يشعر بالراحة -بحسب تصريحات سابقة له- فقرر تمثيل بلده الأم “المغرب” بعد ذلك.

وأصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي وإفريقي على الإطلاق، يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعد فوزه التاريخي على المنتخب البرتغالي بقيادة رونالدو، في المباراة التي جمعتهما بدور الثمانية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى