السيتي يسحق ليفربول برباعية نظيفة.. كيف رد بيب غوارديولا الاعتبار لفريقه

سحق مانشستر سيتي ضيفه ليفربول الذي توج الأسبوع الماضي كبطل للدوري الإنجليزي برباعية نظيفة في مباراة أقيمت على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، أمس الخميس، ضمن الجولة 32.

ممر شرفي

وقام لاعبو مانشستر سيتي بقيادة مديرهم الفني بيب جوارديولا بالوقوف “ممر شرفي” وتحية لاعبي ليفربول قبل مباراة الفريقين.

واستفاد ليفربول من سقوط السيتي في الجولة الماضي أمام تشيلسي بهدفين لهدف ليتوّج بطلًا للدوري لأول مرة منذ 30 عامًا.

الممر الشرفي هو تقليد تقوم به الأندية كنوع من أنواع التكريم والاحترام للخصوم الذين حققوا بطولات لتوهم.

حسم النتيجة منذ البداية

السيتي سجل ثلاث أهداف في الشوط الأول، وافتتح التسجيل في الدقيقة 25 من ركلة جزاء نفذها بنجاح البلجيكي كيفين دي بروين، وأضاف رحيم سترلينج الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 35، ثم عزز أصحاب الأرض تفوقهم بهدف ثالث بتسديدة الشاب فيل فودين في الدقيقة 45.

في شوط المباراة الثاني واصل السيتي تفوقه وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 66 بواسطة لاعب ليفربول أليكس أوكسليد تشامبرلين بالخطأ في مرمى فريقه.

رد اعتبار

نتيجة المباراة لم يكن لها أي تأثير على مستوى ترتيب الفرق في البريميرليغ، حيث أن الفريقان ضمنا مراكزهما، ولكن مراقبون اعتبروا أن فوز السيتي كان بمثابة رد اعتبار للفريق السماوي.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ليفربول عند النقطة 86 بصدارة الدوري، وباتت مهمته صعبة لتخطي حاجز 100 نقطة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى