بعد إقامة حفل زفاف في مقبرة.. النيابة التونسية تفتح تحقيقاً بالحادثة

أعلنت النيابة العامة التونسية مساء أمس الأحد فتح تحقيق قضائي في حادثة إقامة حفل زفاف داخل مقبرة في محافظة المهدية الساحلية الأمر الذي أحدث موجة من الغضب بصفوف المواطنين  في تونس.

النيابة العامة تفتح تحقيقاً

وقالت النيابة في بيان أنها قررت فتح تحقيق قضائي مع المسؤولين عن الحادثة بتهمة “انتهاك حرمة المقابر”، كما وتعهدت الشرطة العدلية في محافظة المهدية بمتابعة الموضوع، حسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية بتونس فريد بن جحا.

وأشار بن جحا خلال لقاء صحفي، أن التحقيق جار بخصوص مقطع فيديو يوثق إقامة حفل زفاف في إحدى المقابر بالمدينة العتيقة بالمهدية الساحلية.

موجة غضب بعد إقاة الزفاف في المقبرة

و كان ناشطون قد تداولوا عبر منصات التواصل الإجتماعي، تسجيلاً مصوراً يوثق إقامة حفل زفاف في إحدى المقابر بالمدينة العتيقة بالمهدية، وتحديدا في مقام الولي الصالح سيدي جابر ببرج الرأس بالمهدية التونسية، حيث عبروا عن صدمتهم مما وصفوها بـ”الفضيحة”.

ويظهر خلال الفيديو مجموعة من النساء التونسيات يقومون بالرقص والغناء داخل المقبرة ، كما أظهر جلوس قسم منهم على القبور بدلاً من الكراسي.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى