الإعلامية اللبنانية غادة عويس دروس عدة من فيديو سليماني على بودكاست

ردت الإعلامية البارزة في قناة الجزيرة القطرية “غادة عويس” على التقرير الذي عرضته القناة على صفحة “الجزيرة بودكاست” عبر تويتر، والذي مجّدت فيه قائد الحرس الثوري الإيراني السابق “قاسم سليماني” الذي تم اغتياله خلال غارة أمريكية مطلع العام الجاري في بغداد، هو ومجموعة من قيادات الحرس الثوري والحشد الشعبي العراقي.

وقامت “الجزيرة” بنشر تقرير حول قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” يظهره بدور البطل المغوار، حيث قالت في تقريرها حول سليماني ما نصّه: “انا قاسم سليماني، الجندي الذي كرّس حياته لخدمة الإسلام والثورة الإسلامية، وعزتها وكرامتها، الاسم الذي يهابه الشيطان الأكبر والعدو الصهيوني”.

وأثارت الشبكة القطرية موجة غضب عارمة ضدها عقب تداول هذا التقرير الذي مجّدت فيه قاسم سليماني الذي كان يقود عمليات إبادة شاملة ضد المدنيين في سوريا واليمن والعراق، ليأتي رد الإعلامية غادة عويس الذي اعتبرت فيه أن هذه الهجمة هي درس مهم للجزيرة، حسب وصفها.

وقالت الاعلامية اللبنانية غادة عويس في تغريدتها : “دروس عدة من فيديو سليماني على بودكاست، درس للجزيرة بأن الناس تعتمد عليها ولا تقبل منها أي خطأ تحريري يسقط سهوا”.

وتابعت: “وكما قال لي أحدهم معاتبا فإن الثوب الأبيض تظهر عليه البقع أكثر من غيره ودرس لإيران هو كمية الكره الشعبي العربي لدورها بأوطانهم ودرس لمن يكره إيران بأنه فالح بالمشاعر فقط”.

وعلّق أحد المغردين عبر تويتر على الإعلامية عويس وقال: ” ابدعتي غادة كعادتك.. لاحظي كم النقد من العاملين في الجزيرة بكل حرية والحمد لله.. وهذا اساس الابداع في هذه الشبكة.. السطر الاخير بالذات لتجار الثورة وثوار السوشال. ”

فيما قال آخر: ” غير صحيح قناة الجزيرة تمثل سياسية قطر الخارجية والتي تتآمر مع إسرائيل وإيران ضد معضم الدول العربية الكبرى مثل الجزائر والسعودية ومصر”

وكانت قناة الجزيرة فجرت غضب النشطاء بعد تقريرها حول سليماني والذي جاء فيه عبارات تمجيد وتلميع له من ضمنها: “لمع نجمه في الحرب الإيرانية العراقية، ثم انطلق بعدها مهندساً لمعظم معارك إيران الخارجية، تاركاً بصماته في أكثر بقاع المنطقة التهاباً، سوريا، اليمن، العراق، وغيرها، وكاد اغتياله أن يشعل حرباً عالمية ثالثة”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى