لواء القدس يحتفل بـ ” يوم القدس ” في سراقب

احتفلت ميليشيا لواء القدس الفلسطيني  بما يعرف بـ”يوم القدس” في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي التي   احتلها نظام الأسد و ميليشياته في شباط الماضي بعد معارك دامية مع فصائل المعارضة

ونشرت صفحة المليشيا  عبر “فيس بوك” اليوم، الجمعة 22 من أيار، صورًا قالت إنها من أجواء الاحتفال بـ “يوم القدس العالمي” في مدينة سراقب.

ورفع اللواء لافتات وصورًا تضمنت شعارات معادية لأمريكا و إسرائيل منها “أمريكا الشيطان الأكبر” و”أمريكا وإسرائيل مصدر الإرهاب”، كذلك قامت المليشيا برفع صور قائد “فيلق القدس” الإيراني السابق، قاسم سليماني.

وقُتل سليماني ونائب رئيس “الحشد الشعبي” في العراق، “أبو مهدي المهندس”، في غارة نفذتها مروحيات أمريكية على مطار بغداد الدولي وطريق قريب منه،

لواء القدس يحتفل بـ " يوم القدس " في سراقب

يذكر أن مليشيا لواء القدس ساندت قوات النظام في معارك عديدة و كان التواجد الأكبر لهم في معارك حندرات بريف حلب الشمالي و كذلك ساهمت في احتلال أجزاء واسعة من ريف حلب الجنوبي .


و تعتبر مدينة سراقب التي احتضنت الاحتفال نقطة تقاطع على الطريقين الدوليين دمشق- حلب، وحلب- اللاذقية، وتضم أربع نقاط مراقبة تركية محاصرة من قبل قوات النظام، ما جعلها هدفًا روسيًا مهمًا واستراتيجيًا.

و رأي محللون و ناشطون أن الاحتفال في هذه المدينة بالذات كانت للتغطية على هزائم إيران في العراق و سوريا و الظهور بمظهر المنتصر على حساب جراحات المدنيين بينما تتلقى إيران الضربة تلو الأخرى من الطيران الأمريكي و الإسرائيلي في البوكمال و محيط دمشق و بادية حمص و كذلك في العراق دون أي رد على هذه الهجمات .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى