اعتداء على شاب من معرة النعمان في “سلقين”.. لماذا حصل ذلك وكيف حُل الخلاف؟ (فيديو)

تداول ناشطون مقطعًا مصورًا لمجموعة من أهالي مدينة “سلقين” في ريف إدلب الشمالي، وهم يعتدون بالضرب على أحد النازحين من مدينة معرة النعمان.

ما هو السبب؟

وتعددت الروايات حول أسباب الاعتداء، حيث قالت مصادر أن صاحب أحد المحلات من أهالي مدينة سلقين قام بضرب صاحب بسطة من أهالي معرة النعمان، بسبب مضاربته له في السوق، وشارك أقاربه وأصدقائه معه في الاعتداء على النازح.

وذكر بعض الإعلاميين أن المشكلة بدأت بين صاحب محل من سلقين وصاحب بسطة من معرة النعمان وتم حل الخلاف إلا أن صاحب البسطة قام بالتهجم على صاحب المحل وقام بشتم نساء سلقين ليجتمع أبناء المدينة عليه لضربه.

بينما أشار مصدر آخر أن المعتدى عليه هو مستأجر لأحد بيوت مدينة سلقين ولم يقم بدفع آجار البيت، لصاحب المنزل الذي جمع أقاربه وجيرانه لضرب النازح بطريقة وحشية.

توتر في “سلقين” على خلفية الاعتداء

وقال ناشطون إن مدينة “سلقين” شهدت توترًا كبيرًا على خلفية الاعتداء، حيث قام أهالي معرة النعمان بالتحشييد وطلب المؤازرة من مقاتلي المعرة للرد على المعتدين وأخذ الثأر لابن مدينتهم. وأظهرت مقاطع فيديو متداولة إطلاق رصاص في الهواء من قبل مسلحين في سلقين قيل أنهم من مدينة معرة النعمان.

تحرير الشام ترسل أرتال وتفرض حظر للتجوال

من جانبها أرسلت هيئة تحرير الشام عدة أرتال عسكرية إلى مدينة “سلقين”، وقامت بفرض حظر للتجوال في المدينة الليلة الماضية، على خلفية نزول مسلحين من المدينتين إلى الشوارع، كما ألقت القبض على بعض المعتدين، ممن ظهروا في الفيديو، وتوعدت بإحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم.

وجهاء المدينتين يرفضون الانسياق وراء الفتن

واجتمع وجهاء من المدينتين في وقت متأخر من الليلة الماضية لإنهاء الخلاف، ووعد الطرفين بالالتزام بما تنص عليه قرارات  المحكمة، ورفضوا الانسياق وراء الخلافات والفتن بين أبناء الثورة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى