إنفجار لغم جديد على طريق M4.. دورية مشتركة بين القوات التركية والروسية تفشل مرة أخرى في إكمال طريقها

سيّرت القوات التركية والروسية اليوم الخميس دورية مشتركة جديدة على طريق حلب اللاذقية الدولي المعروف بـ M4.

وقال ناشطون إن الدورية المشتركة انطلقت من قرية “ترنبة” شرق إدلب والخاضعة لسيطرة قوات النظام وصولاً إلى قرية “كفر شلايا” غرب مدينة أريحا جنوب غرب إدلب، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية الروسية في سماء المنطقة.

انفجار لغم خلال مرور الدورية 

أشار ناشطون بأن الدورية المشتركة الجديدة قطعت مسافة نحو 27 كم على الطريق الدولي M4 بريف إدلب.

وبالتزامن مع مرور الدورية المشتركة رقم 15 على طريق M4 انفجر لغم أرضي دون تسجيل أي إصابات، وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها انفجار خلال مرور الدورية.

انفجار قبل أيام على طريق M4 يسقط ضحايا

ويذكر أن قبل أيام وقع انفجار خلف قتلى وجرحى بينهم طفل، وبحسب ناشطون فأن المنطقة يتوزع فيها فصائل مختلفة تتبع هيئة تحرير الشام، ومنها جند الأقصى وحراس الدين، فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

ويأتي تسيير الدوريات تطبيقاً لاتفاق تركي روسي جرى في 5 آذار 2020 بين أنقرة وموسكو وينص على تسيير دوريات بين القوات التركية والروسية انطلاقاً من “الترنبة” شرقي إدلب وصولاً إلى “عين الحور” شمالي اللاذقية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى