fbpx

افضل dns في الشرق الاوسط

افضل dns في الشرق الاوسط

يبحث بعض الأشخاص عن خادم DNS مجاني لتسريع تصفح الإنترنت ، لذلك قررنا تقديم هذا المقال من خلال موقع المورد عن افضل dns في الشرق الاوسط ، مع عرض لأنواع مختلفة من الخوادم. بحيث يمكنك اختيار الافضل وتعمل السيرفرات في مصر في منطقه الشرق الاوسط والمملكة العربية السعودية في منطقة الخليج العربي حيث يستخدمه المستخدمون لحجب المواقع او ممارسة الالعاب او استخدامها لتنزيل الملفات بشكل اسرع من ذي قبل بأمان و الخصوصية عند استخدامه فهو من افضل dns في الشرق الاوسط.

في البداية يجب أن نعرف أن خادم DNS هو نظام يعمل على ترجمة أسماء النطاقات التي تدخلها في متصفح أو مستعرض ويب وتحويلها إلى عنوان IP سهل التذكر وبسيط ، مما يسهل سرعة تصفح الإنترنت ، وتسهيل العناوين للوصول إلى الموقع المراد الوصول إليه ، ويقوم النظام بتخزين المعلومات في قاعدة البيانات التي يتم توزيعها على الإنترنت وهكذا، فهي منظمة كبيرة لربط جميع المعلومات بأسماء ومجالات وتخزين عناوين IP المرتبطة بالنظام وتحويلها إلى عناوين بسيطة وسهلة.

عند الاتصال بالإنترنت ، سيقوم مزود خدمة الإنترنت بإعداد خوادم DNS الخاصة بك ؛ عناوين IP التي يصعب تذكرها ، والتي سنقدمها بمثال (603. 765. 987. 105) وتحويلها إلى عناوين بسيطة وسهلة التذكر مثل (domain. com) وهنا يتمثل عمل الخادم في ترجمة الأرقام إلى عناوين واضحة يكتبونها في متصفح أو مستعرض ويب للوصول إلى الموقع.

OpenDNS أسرع DNS في العالم لتسريع الإنترنت

  • يعد OpenDNS من أكبر الأسماء في DNS العام ، فقد تأسس عام 2005 وهو مملوك حاليًا لشركة Cisco ، ويقدم هذا الخادم الكثير من الميزات المجانية ، بما في ذلك السرعات العالية والحجب التلقائي والافتراضي للمواقع المحجوبة والخطيرة فهو من افضل dns في الشرق الاوسط.
  • تصفية الويب: إذا أراد الآباء حظر المواقع السيئة بناءً على نوع المحتوى المعروض لمنع أطفالهم من الدخول إليها ، بالإضافة إلى دعم مجاني عبر البريد الإلكتروني في حالة حدوث خطأ ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الفوائد ، فأنت يمكنك القيام بذلك عن طريق دفع رسوم سنوية تبلغ حوالي 20 دولارًا.
  • لو كنت مستخدمًا سابقًا لـ  DNS ، فيمكنك تكوين جهازك بحيث يمكنك استخدام خادم OpenDNS ، ولكن إذا كنت مستخدمًا جديدًا ، لا توجد مشكلة لأن خادم OpenDNS يحتوي على إرشادات لتهيئة جهاز الكمبيوتر الشخصي والأجهزة الطرفية لنظام التشغيل Mac. وكذلك الهواتف الذكية وأجهزة التوجيه وما شابه ذلك لانه من افضل dns في الشرق الاوسط.

افضل dns في الشرق الاوسط

اقرأ ايضاً برنامج يكشف وجود كاميرات مراقبة وأجهزة تنصت

Norton ConnectSafe افضل dns في الشرق الاوسط لحجب المواقع

  • على الرغم من أن هذا الخادم لم يعد متاحا وأن خدماته لم تعد متوفرة، ولكن هذا الخادم قدم ثلاثة مستويات حماية ويتطلب إعداد الخدمة للاختيار من بين ثلاثة مستويات من الحماية لافضل dns في الشرق الاوسط.
  • نظرا لأن هذا الخادم يوفر خدمات مجانية منها منع الوصول إلى المواقع الاباحيه والاحتياليه والبرامج الضارة
  • وفقا لسياسة السلامة باستخدام هذا الخادم، لا يسمح بالدخول للمواقع والصفحات الخبيثة من خلال أسماء 199. 85. 126. 10 و 10 و 127.
  • تحظر سياسة الخادم المواقع الإباحية من خلال استخدام أسماء 199. 85. 126 و 10 و 10 و 12. 2011 12. 20، ومواقع  الكحول، الكراهية، المخدرات، والعنف والقمار
  • هذا الخادم مناسب للاستخدام للأطفال والمراهقين بأمان، ولكن عند تغيير إعدادات جهازك، تأكد من استخدام عناوين IP لخوادم Norton.

خادم Comodo DNS

  • يركز هذا الخادم بحزم على احتياطات السلامة وإدارة المجالات المحظورة، يوفر اسم الخادم هذا مجموعة من أدوات الأمان الاستثنائية وكذلك سلامة المستخدم.
  • حظر المواقع الخطرة والوقاية من الاحتيال ويحذر المستخدمين من دخول المواقع الضارة التي يمكن أن تحتوي على أنواع برامج التجسس أو العلامات التجارية التي يمكن أن تساعد في زيادة عدد الإعلانات في وجهات الاتصال
  • هذه الخوادم ذكية بعض الشيء حيث يمكنك أن ترى المحاولات لزيارة المواقع الضاره وغير المستخدمة.

لماذا خوادم DNS؟

خوادم DNS هي الخدمة التي يمكنك الوصول من خلالها لموقع ويب في المتصفح فقط عن طريق كتابة اسم الموقع في محرك البحث وبالتالي تقوم DNS بتشغيل اسم الموقع الذي تكتب اسمه في محرك البحث إلى عنوان IP، الذي يتكون من عدد الأرقام وبالتالي يعالج هذا الجهاز الارقام ويحولها الى اسم الموقع.

كما نعرف أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل المستخدم يريد تغيير خوادم DNS أو استخدام هذه الخوادم وهذه الأسباب تعود إلى المستخدم أن تكون مشكلة في الخادم الذي يستخدمه بالفعل وهناك يمكن أن تعمل اختبار بسيط لهذا الخادم للتأكد من وجود مشكلة في الخادم بسيطة وهذا الاختبار هو كتابة عنوان عنوان IP العنوان للبحث عنه في المتصفح ومكون من عدة أرقام كما ذكرنا أعلاه، وإذا كان يمكنك الوصول إلى الموقع باستخدام عنوان IP الذي أدخلته وليس اسم الموقع نفسه بالتأكيد هناك مشكلة في خوادم DNS وتحتاج إلى التغيير الي افضل dns في الشرق الاوسط.

يريد المستخدم أيضا تغيير خوادم DNS إذا كنت ترغب في الحصول على أداء أفضل من ما سبق، وبالتالي يمكن أن يسبب مشاكل في خوادم DNS الحالية، والمشاكل هي أن أداء الخادم بطئ وليس من افضل dns في الشرق الاوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى