سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

تمتاز السعودية بتجارة الذهب نظرا لكثرة مناجم الذهب بداخلها وتحديدا في المدينة المنورة و منطقة القصيم و بالتالي فنجد أن عملية بيع وشراء الذهب دائما في نشاط سواء الذهب الجديد أو الذهب المستعمل، و سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية يختلف سعر جرام الذهب في سوق المال السعودي كل يوم عن اليوم السابق له وفقا لعدة متغيرات وعوامل تحدد الاسعار و يعتبر الذهب المستعمل من أكثر أنواع الذهب التي يتم تداولها في المملكة حيث بفضل اسعار برميل النفط فإن تداول المعدن الأصفر اصلح شيء سهل وبسيط لما من يرغب في تجديد الحلي الخاص به، ومن خلال مقالنا هذا سنطلعك علي سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية عبر موقع المورد .

 مناجم الذهب بالسعودية

  • من اهم مناجم الذهب بالسودية منجم الأمار وتم اكتشاف هذا المنجم من 3 آلاف عام إذا فهو أقدم منجم ذهب في المملكة بأكملها ويقوم هذا المنجم بإنتاج 200 ألف طن من الذهب سنويا.
  • يوجد بالسعودية العديد من مناجم الذهب وتلك المناجم تجعل دولة السعودية غنية بهذا المعدن النادر و من أهم مناجمها هو منجم مهد الذهب ويقع هذا المنجم في المدينة المنورة و هو أقوى منجم بالمملكة العربية كلها و ذلك المنجم يمتاز بأنه يحتوى على معادن أخرى بخلاف الذهب حيث أن بداخله الرصاص والنحاس وتم افتتاحه عام 1883 وبدأت الحركة التجارية الخاصة به عام 1988.
  • منجم بلغة وهذا المنجم يقع في المدينة المنورة ويتم استخراج 8 مليون طن من الصخور من هذا المنجم.
  • منجم الصخيبرات و يقع في منطقة القصيم ويتم من خلاله انتاج 1.5 طن من الذهب في العام الواحد.
  • منجم الحجار و يوجد في جنوب السعودية ويتم استخراج 750 ألف طن من هذا المنجم في العام.
  • ومن هنا نؤكد على أن كل هذه المناجم التي توجد في المملكة العربية السعودية تعطيها مساحة كبيرة لتصنيع الذهب و تصديره للخارج وتنشيط حركة التجارة والصناعة الخاصة بالذهب فيها.

اقرا ايضا : أسعار الذهب اليوم في السعودية للبيع والشراء

استخدامات الذهب

يتم استخدام الذهب في أكثر من مجال وهذا يرجع إلى أنه عنصر مميز له العديد من الخصائص مثل لونه البراق وسهولة استخدامه وخفة وزنه وله خصائصه الفيزيائية المميزة التي تجعله ضد الصدأ والتآكل، كما أنه لا يتأثر بعوامل الجو الخارجية، وبالتالي فتم استخدامه في العديد من مجالات الحياة ، سنطلعك علي استخداماته علي النحو التالي :

  • المجال التجاري: فقد تم استخراج الذهب من أماكنه المعروفة وهى مناجم الذهب والصخور وبعدها يتم تصنيعه على هيئة قلادات وخواتم وأساور ثم يتم عرضها في أسواق الذهب المتخصصة في بيع الذهب مثل الأسواق الموجودة بداخل منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية ومن هنا يتم استخدامه تجاريا في عملية البيع والشراء.
  • المجال الطبي: نظرا لأن عنصر الذهب من العناصر التي لا تتأثر بأي شئ إلا النار فهذا أعطى للذهب أهمية كبرى في نظر الطب والأطباء فقد تم استخدامه في علاج مرض السرطان عن طريق تسليط ذرات الذهب على المكان المتواجد به الورم السرطاني وبعد عدة جلسات سوف يلاحظ المريض أنه قد تم شفاؤه أو تناقصت نسبة السرطان بشكل ملحوظ.
  • المجال الاستثماري: وهو من أشهر المجالات التي يتم فيها استغلال الذهب من خلال شراء سبائك الذهب الصافي ووضعها في البنوك أو المصارف المالية المشهورة حتى أنه استخدمت كثير من الدول هذه الطريقة للوقوف أمام الأزمات الاقتصادية التي كانت تمر بها البلاد، كما أنه مشروع مربح جدا من وجهة نظر المستثمرين المخضرمين في مجال الأسهم والاستثمار.
  • مجال الاستخدام الشخصي والزينة ومن هنا نؤكد على أهمية الذهب في عملية اكتمال الأناقة والجمال لدى الأنثي فكثير من الإناث لا تكتمل أنوثتهم إلا من خلال قطعة من الذهب سواء خاتم أو أقراط أو أساور أنيقة توضع في معاصم اليد لتعطي منظر جميل وجذاب واستخدامه في مجال الزينة ومكملات الأناقة أدى إلى تنشيط المجال الصناعي والتجاري لديه .

مميزات الذهب المستعمل في السعودية

  • عندما يرتفع سعر الذهب في السعودية يكون هذا في صالح الأشخاص القادمون إلى الصائغ للبيع، حيث أنهم سوف يحصلون على ارتفاع في سعر بيع الذهب، ولكن ارتفاعه يكون غير مناسب للأشخاص التي ترغب في شراء الذهب الجديد الغير مستعمل.
  • وإذا تحدثنا عن الذهب بوجه عام نجد أن في هذا العصر الحديث ساعد الذهب في شفاء بعض من حالات مرضى السرطان بطرق علاجية لا يعلمها سوى الأطباء المتخصصون، كما أنه من الأشياء الثمينة التي ترغب النساء في اقتنائها للتزين ويختلف سعرها على حسب القياس والعيارات و إضافة المصنعية من شخص لآخر فالسعودية تشتهر بالتجارة في الذهب منذ زمن و يأتيها الكثير من الزوار لشراء أجمل أشكال وأنواع الذهب.

ثمن بيع الذهب المستعمل في السعودية

  • الذهب المستعمل عيار 24 في السعودية اليوم بلغ: 240 – 250 ريال.
  • قد سجل الذهب المستعمل عيار 22 بالسعودية اليوم: من 220 – 230 ريال.
  • ثمن الذهب المستعمل عيار 21 في السعودية اليوم: 210 – 220 ريال.
  • الذهب المستعمل عيار 18 في السعودية اليوم سجل: 180 – 190 ريال.

سعر شراء الذهب المستعمل اليوم

  1. سجل الذهب المستعمل عيار 24 اليوم: 215 حتي 225 ريال.
  2. بلغ الذهب المستعمل عيار 22 اليوم: 195 حتي 205 ريال.
  3. سجل الذهب المستعمل عيار 21 فى السعودية اليوم: 185 حتي 195 ريال.
  4. بلغ سعر الذهب المستعمل عيار 18 : 155 حتي 165 ريال.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى