منحة شاملة للدراسة الجامعية من المفوضية العليا للأمم المتحدة

تقدم المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) منحة شاملة للدراسة الجامعية من خلال الأكاديمية الألمانية ألبرت أينشتاين لصندوق مبادرة اللاجئين (DAFI) بتمويل من قبل الحكومة الألمانية.

تشمل المؤهلات لهذه المنح أن يكون المرشح لاجئا معترف به. حيث يهدف برنامج مبادرة ألبرت أينشتاين تزويد اللاجئين بالتأهيل المهني للعمل في المستقبل. وتمنح المنح الدراسية فقط للدراسة في بلد اللجوء.

شرط أن تجدد المنح بعد سنة دراسية كاملة. وتساعد المفوضية خريجي هذه المنح على عودتهم إلى الوطن والمساهمة في إعادة بناء بلدانهم.

يشمل برنامج مبادرة ألبرت أينشتاين، تكاليف التسجيل والرسوم الدراسية ويوفر بدل معيشة بحسب احتياجات الطلاب اللاجئين.

شروط التقديم على المنحة يجب ان تكون من إحدى الجنسيات التالية: الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس.

من الشروط الاساسية ايضا يكون عمرك أقل من 28 سنة وتمتلك الشغف في حقوق الإنسان وريادة الأعمال، ولديك القدرة على تحدث اللغة الإنكليزية بطلاقة.

الفرصة تستهدف طلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات ممن يدرسون بكالوريوس وهي ممولة بالكامل من قبل الأمم المتحدة، بالاضافة فإن المنحة تغطي الرسوم الدراسية وبدل المعيشة.

إذا كان برنامج مبادرة ألبرت أينشتاين متوفرا حاليا في بلد اللجوء التي تقيم فيها وتلبي المعايير المطلوبة، يجب عليك إكمال استمارة الطلب (طلب المساعدة التعليمية) التي سيتم تقديمها إلى المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشكل مباشر. الاستمارات متوفرة لدى مكاتب المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. تعرف على المكاتب الموجودة في منطقة اللجوء المقيم فيها من خلال الرابط.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي لمنحة شاملة للدراسة الجامعية من المفوضية العليا للأمم المتحدة هنا

إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى التواصل مع المفوضية العليا للأمم المتحدة من هنا

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى