مع اقتراب موعد الانتخابات.. إسرائيل تعتقل 13 فلسطينياً بينهم قيادي في “حماس”

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلية، ليلة الاثنين، حملة مداهمات واسعة أسفرت عن اعتقال 13 فلسطينياً، بينهم قيادي بارز في حركة “حماس”.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن الاعتقالات تركزت في محافظات: طوباس وجنين (شمال)، والقدس (وسط)، والخليل وبيت لحم (جنوب).

وصرّح مدير مركز “أحرار”، فؤاد خُفّش، أن حملة الاعتقالات طالت القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فازع صوافطة.

وأضاف الخُفّش أن صوافطة (47 عاماً) من سكان مدينة طوباس، وسبق أن اُعتقل عدة مرات، وأمضى أكثر من 12 عاماً في السجون الإسرائيلية.

تأتي حملة الاعتقالات المستمرة منذ أسبوعين، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في 22 أيار/ مايو، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو.

وخلال الأسبوعين الماضيين، اعتقل الجيش الإسرائيلي عدداً من قيادات “حماس” بالضفة الغربية، واستدعى عدداً آخر، وحذرهم من أي مشاركة في العملية الانتخابية.

وقالت حركة “حماس” في بيان، الاثنين، إن “مواصلة الاحتلال حملة الاعتقالات بحق قيادات الحركة وأبنائها يؤكد نيته المبيتة لتعطيل الانتخابات، ومحاصرة نتائجها قبل حدوثها”، مشددةً على ضرورة “اتخاذ الدول الضامنة لمسار الانتخابات موقفاً وطنياً، والتدخل للحيلولة دون تعطيلها.

المصدر: AA

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى