قيادي يُهدد بتدمير حي سكني بالسلاح الثقيل قرب مدينة “مارع” بريف حلب

تداولت صفحات محلية مقطعاً مصوراً يظهر ما قالت إنه قيادي في اللواء 51 يُدعى “يحيى حافظ”، في قرية “تلاتين” قرب مدينة مارع بريف حلب الشمالي وهو يهدد أهالي حي سكني بالقرية بتدميره بالسلاح الثقيل في حال تعرضه لإطلاق نار حسبما ورد في التسجيل المتداول.

واستهل القيادي تهديده عبر الفيديو موضحاً أنه اكتشف مصدر تعرضه لإطلاق الرصاص بوقت سابق، في مشهد يحمل صفة الترهيب والتشبيح على المدنيين خلال سياسة التهديدات والعقاب الجماعي، إذ ظهر القيادي دون مبالاة وهو يأمن الحساب والمساءلة خلال توعد السكان.

ويزعم القيادي الذي عرّف نفسه بـ “يحيى المارعي”، دون معرفة الفصيل الذي ينضوي له، أنَّ ظهوره يُعد إنذار للحي السكني في القرية مهدداً بهدم منازلهم في حال خروج أيّ إطلاق نار يزعم أنه يستهدفه، سواءً كان مصدر الرصاص المنزل الذي يدعي رصده أو أي منزل من الحي الذي يقع في قرية تلاتين بمحيط مدينة مارع بريف حلب.

يأتي ذلك في وقت تشهد مناطق سيطرة “الجيش الوطني” خللاً أمنياً كبيراً، خلال مواجهات مسلحة مع استمرار التفجيرات، ليس آخرها تفجير السيارة المفخخة بمدينة عفرين والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح، ما دفع السكان للمطالبة بتحسين الواقع الأمني الفوضوي شمال وشرق حلب.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى