“دروب النصر” عملية جديدة للجيش الليبي ضد قوات حفتر.. تحرير الوشكة والتقدم باتجاه سرت

تواصل قوات الجيش الليبي تقدمها على حساب قوات حفتر، وتمكنت من تحرير منطقة “الوشكة” وتتقدم لتحرير سرت ضمن عملية “دروب النصر”.

تحرير أكثر من  100 كيلومتر

أعلن الناطق باسم غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة العميد عبدالهادي دراه، عن تحرير أكثر من 100 كيلومتر من ليبيا بداية من الوشكة مروراً بـ “بيرات الحسون” وصولًا إلى حدود سرت.

ولفت إلى أن قوات الجيش الليبي طردت قوات حفتر في إطار عملية “دروب النصر” التي أطلقها الجيش لتحرير مدن وبلدات شرقي ووسط البلاد، وفي مقدمتها سرت والجفرة.

وأضاف أن الجيش الليبي أصبح على مشارف سرت ومستعد لتحرير كامل المنطقة.

أهداف عملية دروب النصر

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش في تصريح للناطق الرسمي باسم “غرفة عمليات سرت والجفرة” العميد عبد الهادي دراه، إطلاق عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرقي ووسط البلاد، وفي مقدمتها سرت والجفرة من سيطرة قوات حفتر.

وقال إن قوات الحكومة الليبية بدأت عملية “دروب النصر” لتحرير بلدات الوشكة، وبويرات الحسون، وجارف، وأبوهادي، إضافة إلى مدينة سرت والجفرة من قوات حفتر.

الجيش الليبي عازم على مطاردة قوات حفتر

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو السبت، في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب: “نحن لم نبدأ هذه الحرب، لكننا من يحدد زمان ومكان نهايتها”.

وأضاف: “ليس لدينا وقت فراغ لمشاهدة هرطقات مجرم الحرب ( حفتر) على الفضائيات”.

وأكد أن الجيش يتابع تقدم قواته بقوة وحزم لمطاردة قوات حفتر.

هزائم متتالية لقوات حفتر

وتلقت قوات حفتر في الفترة الأخيرة، هزائم عديدة على أيدي الجيش الليبي الذي أعلن الجمعة، عن تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من الإعلان عن استكمال تحرير العاصمة وتأمين محيطها بالكامل.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى