حفتر يقصف مطار معيتيقة بأول أيام العيد

أمطرت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر صباح اليوم الأحد أول أيام عيد الفطر، مطار معيتيقة في طرابلس بوابل من القذائف الصاروخية ما دفع الجيش الليبي إلى الرد.

وأكد بيان عن غرفة عمليات “بركان الغضب” للجيش الليبي، أن “مليشيات حفتر في استمرار لسجلها الإجرامي الذي لم تحترم فيه حرمة لشهر رمضان الفضيل ولا لشعائر العيد و فرحة الناس في أول أيامه”… و ما يؤكد ادعاءاتهم الكاذبة و مزاعمهم الباطلة في وقف اطلاق النار.

من جانب آخر كشف عميد بلدية بني وليد الليبية سالم نوير أن مرتزقة روس غادروا مطار المدينة عبر 3 رحلات، إثر انسحابهم من جنوبي العاصمة طرابلس، لافتة إلى أن أعيان المدينة أمهلوا مليشيا حفتر بمغادرتها.


وقال نوير، في حديث لقناة “ليبيا الأحرار” إن رحلات المرتزقة الروس مازالت مستمرة دون تحديد وجهتهم.

من جهته رصد المورد صور نشره المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب، على صفحته الرسمية بفيسبوك، تُظهر منظومة دفاع جوي صاروخية روسية “بانتسير”، في بني وليد، صباح الأحد.


الجدير بالذكر أن بني وليد، التي تعد مركزا لأحد أكبر القبائل الليبية (الورفلة) كما يرفض مجلسها البلدي دعم العدوان الذي يشنه حفتر على طرابلس منذ أكثر من سنة.


لكن عددا من كتائب بني وليد انحازت لحفتر، وتولت حماية مطار المدينة لصالح مليشياته والمرتزقة الأجانب، وتأمين طريق الإمداد الرئيسي الرابط بين قاعدة الجفرة الجوية (650 كلم جنوب شرق طرابلس) وترهونة. وتمكن الجيش الليبي التابع للحكومة الشرعية، الجمعة والسبت، من السيطرة على محاور قتال ومعسكرات استراتيجية جنوبي طرابلس بينها معسكري حمزة واليرموك، وانسحاب مليشيا حفتر إلى مناطق بينها المطار القديم الذي خرج من الخدمة في 2014 وحي قصر بن غشير25 كلم جنوبي طرابلس.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى