تركيا.. خطوة جديدة نحو التخفيف من الحد بالتنقل بين الولايات

في خطوة نحو التخفيف من إغلاق التنقل بين الولايات التركية تعتزم وزارة النقل والبنية التحتية التركية، إعادة تسيير رحلات القطار السريع بعد عطلة عيد الفطر ، مع مراعاة تدابير المحافظة على التباعد الاجتماعي.

فقد أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، أن رحلات القطار فائق السرعة ستعود مجددا، بتاريخ 28 أيار الجاري ، وستنطلق بين كل من أنقرة وإسطنبول، وأنقرة وأسكيشهير، وأنقرة وقونية، وإسطنبول وقونية، بمعدل 16 رحلة يوميا.

وأشار إلى أن بيع تذاكر الرحلات سيبدأ في ثاني أيام عيد الفطر ، وقال الوزير :” يجب على المواطنين تحت 20 عاما، وفوق 65 عام، الحصول على إذن رسمي من الجهات المعنية في حال رغبتهم بالسفر عبر القطارات ” ، وذلك نظرا لوجود حظر على تنقلهم .

وأوضح أنه سيتم الالتزام بقواعد النظافة العامة، والتباعد الاجتماعي، خلال الرحلات، وبيع التذاكر، وأن القطارات ستعمل بـ 50 بالمئة من قدرتها الاستيعابية الكاملة.

وقال قره إسماعيل أوغلو في بيان، السبت، إن بلاده قطعت شوطا مهما في مكافحة فيروس كورونا، بفضل التدابير الوقائية التي فرضتها .

ولفت إلى اتخاذ جملة من التدابير الجديدة في شتى القطاعات للتقليص من التبعات الاجتماعية والاقتصادية لتفشي الفيروس .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى