حرس الحدود السعودي يجبر ثلاثة قوارب إيرانية على الانسحاب من مياهها الإقليمية

قال حرس الحدود السعودي إنه أجبر ثلاثة قوارب إيرانية على الانسحاب خارج حدود المياه الإقليمية السعودية بعد إطلاق عدة طلقات تحذيرية.

مياه المملكة خط أحمر

وكالة الأنباء السعودية نقلت عن المتحدث باسم حرس الحدود في السعودية قوله إن دوريات حرس الحدود رصدت ثلاثة قوارب إيرانية بعد دخولها المياه الإقليمية السعودية، ولفت إلى أنه تم متابعتها وتوجيه إنذارات متكررة إليها بالتوقف، إلا أن القوارب الإيرانية رفضت الإستجابة، مما استدعى حرس الحدود إلى إطلاق عدة طلقات تحذيرية، مما أجبر القوارب الإيرانية على الانسحاب والخروج من المياه الإقليمية السعودية، وشدد المتحدث باسم حرس الحدود السعودي أنه “لن يسمح بأي تجاوزات في مياه المملكة”.

قوارب صيد

في حين قال قائد القوات البحرية الإيرانية في محافظة بوشهر ولي الله رضائي في تصريحات صحفية يوم الجمعة، أن خفر السواحل السعودي أطلق النار على قوارب صيد إيرانية تجاوزوا الحدود بين البلدين في مياه الخليج، في حين ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن الصيادين ضلوا طريقهم ودخلوا المياه الإقليمية السعودية.

هجمات غامضة

يشار إلى أن مياه الخليج العربي تشهد توترات منذ العام الماضي، إذ تعرضت العديد من ناقلات النفط إلى هجمات غامضة بالقرب من مضيق هرمز الإستراتيجي ولم تقم أي جهة بتبنيها، في حين وجهت السعودية الاتهام إلى إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات، وهو الأمر الذي نفته إيران.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى