حذف حساب واتس اب من جهاز آخر

حذف حساب واتس اب من جهاز آخر

يعتبر حذف حساب واتس اب من جهاز آخر هو خيارك الوحيد إذا كنت تنوي مغادرة واتس آب لأي سببٍ من الأسباب المختلفة، ولكن إذا كنت تنوي استخدام واتس آب على هاتف أخر، فتستطيع ببساطة، نقل محادثات الواتس اب من ايفون الى ايفون اخر أو نقل شات واتس اب من ايفون الى اندرويد، كما تستطيع أيضًا نقل محادثات واتس آب إلى تطبيق تيليجرام على الأندرويد وآيفون وسنتعرف علي طريقة حذف حساب واتس اب من جهاز آخر من خلال موقع المورد.

يمكنك أيضًا قبل الانتقال إلى جوال أخر عمل نسخة احتياطية لمحادثات واتس آب على جوجل درايف، أو تقوم بعمل نسخ محادثات الواتس اب في الآيفون، ولكن إذا كنت تنوي حقًا حذف حساب واتس اب من جهاز آخر، فتأكد أن هذا القرار لا رجوع فيه، كما سوف يؤدي ذلك إلى حذف جميع المحادثات والوسائط المخزنة على جهازك.

بالإضافة أيضًا إلى حذف نسخة النسخ الاحتياطية من جوجل درايف وآي كلاود ايضا، مما يعني أنك في حال التسجيل مرة أخرى بنفس رقم الجوال فلن تتمكن من استعادة بيانات حسابك القديمة، كما سيتم حذف جميع بيانات حسابك بما في ذلك صورة ملفك الشخصي والمجموعات وما إلى ذلك، وبناء علي ذلك إذا كنت ترغب حقًا في حذف حسابك على واتس آب، فيمكنك إتباع التالي.

طريقة حذف حساب واتس آب

تعتبر طريقة حذف حساب واتس آب نهائيًا أسهل بكثير من طريقة حذف حساب واتس اب من جهاز آخر، حيث تتم العملية من داخل برنامج واتس آب، كما تظل الطريقة هي نفسها على كافة هواتف الأندرويد أو الآيفون، لذا يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. افتح برنامج واتس آب> ثم انقر على القائمة ثلاثية النقاط (⁝) في الأعلى.
  2. قم بالانتقال الى “الإعدادات”> ثم “الحساب”.
  3. بعد ذلك قم بالانتقال الى الخيار “حذف حسابي”.
  4. هنا اكتب رقم هاتف حسابك على واتس آب في خانة “رقم الجوال”.
  5. بعد الانتهاء انقر على “مسح حسابي”.
  6. الآن سيسألك واتس آب عن سبب حذف حسابك، تستطيع توضيح ذلك أو لا فالأمر اختياري.
  7. بعد الانتهاء انقر على “حذف حسابي” مرة ثانية للتأكيد.

بعد حذف حسابك من واتس اب سيقوم واتس آب تلقائيًا بتسجيل الخروج من حسابك على التطبيق، مع حذف جميع المحادثات وبيانات الحساب والنسخ الاحتياطية وما شبه ذلك، كما أنك لن تتمكن بعد ذلك من استعادة نسخة محادثات الواتس آب المزالة على الأندرويد أو الآيفون.

تغيير رقم جوال حساب واتس آب

في حال كنت ترغب في تغيير رقم جوالك على واتس آب برقم هاتف جديد، ننصحك بعدم حذف الحساب، وبدلًا من ذلك تستطيع تغيير رقم الهاتف من داخل البرنامج ، كما أن واتس آب يسمح لك بذلك، أو حتى تفعيل واستخدام واتس آب برقم الجوال الثابت إن كنت تستخدم واتس آب للأعمال.

بالاضافة الى ذلك، عند تغيير رقم الهاتف من داخل البرنامج فلن تفقد بيانات حسابك والمحادثات والمجموعات وما شبه ذلك، لذا يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. افتح واتس آب> ثم انقر على القائمة (⁝) في الأعلى.
  2. قم بالانتقال الى “الإعدادات”> ثم “تغيير رقم الهاتف “> ثم “التالي”.
  3. هنا قم بكتابة رقم جوالك القديم في الخانة الأولى، ورقم جوالك الحالي في الخانة الثانية.
  4. بعد الانتهاء انقر على “التالي”.
  5. ثم عين ما إذا كنت ترغب في إبلاغ جهات الاتصال عن تغيير رقم جوالك أم لا، كما يمكنك تحديد كل جهات الاتصال أو هذه التي تحدثت معها أو تخصيص بعض جهات الاتصال لإبلاغها> ثم انقر على “تم”.
  6. الآن سوف تصلك رسالة مرفق معها رقم التحقق على رقم هاتفك الجديد، قم بادخال “رقم التأكيد” > ثم اتبع التعليمات، مثل إنشاء حساب جديد في واتس آب.

في النهاية من عملية تغيير رقم جوالك على واتس آب، سيتم حذف رقم حسابك القديم على واتس آب، بالاضافة الي الاحتفاظ ونقل كافة بيانات الحساب إلى رقم حسابك الجديد بشكل كامل.

اقرأ ايضا برنامج مراقبة المتابعين في الانستقرام

كيفية حذف حساب واتس اب من جهاز آخر

في الواقع لا يوجد هناك طريقة يمكنك من خلالها تعطيل الواتس اب عن بعد، إذا لم يكّن لديك نفس رقم الجوال المسجل في حساب واتس آب، لذا إذا كنت تمتلك رقم جوال واتس آب وترغب في حذف حساب واتس اب من هاتف آخر، أو حذف حساب واتساب مسروق، فإن هناك أمران لا ثالث لهما.

الأمر الأول عبارة عن تثبيت واتس آب على هاتفك ومن ثم إنشاء حساب واتس اب جديد بنفس رقم الجوال، فعندئذٍ بمجرد إنشاء الحساب سيتم مسح حساب الواتس آب المسروق منك عن بعد من جهاز الطرف الأخر، وذلك لأنه لا تستطيع استخدام نفس رقم الهاتف في واتس آب على جهازين مختلفين الي الآن.

الا ان الأمر الأخر إذا كنت تلاخظ أنه يتم التجسس عليك، مثل قراءة رسائل واتس آب دون علم المرسل، فيمكن ان يكون الطرف الأخر يستخدم واتساب ويب، وبالتالي يستطيع قراءة جميع المحادثات وما إلى ذلك في حسابك على واتس آب، وبناء علي ذلك حتى تحافظ على حماية خصوصيتك في محادثات واتس اب، تستطيع ببساطة تسجيل الخروج من كافة الأجهزة المتصلة بحسابك على واتساب ويب.

لكي تقوم بتسجيل الخروج من واتساب ويب يمكنك إتباع التالي:

  1. افتح برنامج واتس آب على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.
    • على اندرويد: انقر على القائمة ثلاثية النقاط (⁝).
    • على آيفون: قم بالانتقال الى “الإعدادات”.
  2. الآن قم بالانتقال الى “واتساب ويب”.
  3. اضغط على الجهاز الموجود> ثم “تسجيل الخروج”.
  4. بدلًا من ذلك، تستطيع الضغط على “تسجيل الخروج من جميع الأجهزة”> ثم “تسجيل الخروج”.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى