تعرف إلى أكثر دول العالم تضرراً من وباء كورونا

تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً جراء تفشي وباء كورونا، بواقع أكثر من 28 مليون إصابة حصدت أرواح نحو نصف مليون شخص، منذ بدء تفشي الوباء.

وجاءت البرازيل في المرتبة الثانية عالمياً من حيث الوفيات، مسجلةً حتى الآن 246 ألف حالة وفاة وأكثر من 10.1 مليون إصابة.

وحصد فيروس كورونا في المكسيك أرواح نحو 180 ألف شخص من أصل مليوني إصابة سُجلت حتى الآن، تلتها الهند بأكثر من 156 ألف وفاة ونحو 11 مليون إصابة.

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة الخامسة بواقع 121 ألف حالة وفاة، و4.1 مليون إصابة، أعقبتها إيطاليا بـ 95 ألف وفاة، و2.8 مليون إصابة، ثم فرنسا التي ارتفعت حصيلة وفياتها إلى نحو 84 ألف حالة من أصل 3.6 مليون إصابة.

وجاءت روسيا في المرتبة الثامنة في قائمة الدول الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات، إذ سجلت نحو 83 ألف حالة وفاة، وأكثر من 4.1 مليون إصابة، منذ تفشي الوباء.

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء تفشي وباء كورونا إلى مليونين و460 ألف وفاة حول العالم، فيما تجاوز عدد المصابين 111 مليوناً، منذ ظهور أولى الإصابات بالفيروس في مدينة ووهان الصينية.

المصدر: RT

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى