نائب لبناني موالٍ لحزب الله يحرض على قتل المتظاهرين من خلف النوافذ.. ودعوات للتظاهر غداً السبت

في الوقت الذي بدأ به المتظاهرون اللبنانيون بالوصول إلى منازل بعض السياسيين المتهمين بالفساد، دعا النائب اللبناني جميل السيد والموالي لميليشيات حزب الله إلى إطلاق النار “من الشباك” على كل من يتظاهر أمام منزل السياسيين.

السيد يحرض على قتل المتظاهرين

ورأى جميل السيّد أن “الثورة الحقيقية هي التي رأيناها في 17 تشرين أمّا  الذهاب إلى منازل الناس فهذا أمر غير مسموح”.

وقد نفى النائب عن نفسه شُبه الفساد مشيرًا إلى أنه “بقي في الإعتقال طيلة سنوات ورفعوا السرية المصرفية عن حساباته في لبنان والخارج ولم يجدوا شيئا”.

“قوصو من الشباك”

السيّد قال عن التوجه أمام منازل السياسيين: “هيدي مش ثورة، الثورة لما يكون في برنامج وأشخاص كفوئين، هيدي الثورة الغلط ولو ما عندك حرس قدام بيتك، قوصو من الشباك وما الو حق يجي لعندك”.

نائب لبناني موالٍ لحزب الله يحرض على قتل المتظاهرين من خلف النوافذ.. ودعوات للتظاهر غداً السبت
صورة من الأرشيف – تظاهرات لبنان

رفض التشنج في الخطاب السياسي اللبناني

وبعد أن حرض السيد على قتل المتظاهرين، أعرب مطارنة الموارنة في لبنان عن أسفهم لعودة التشنج إلى الخطاب السياسي بين القوى اللبنانية، ورفع السقوف على نحو يتخطى معه هذا النوع من الخطاب في بعض جوانبه لحدود الميثاق الوطني وصيغة العيش المشترك والحكم في البلاد.

دعاوى قضائية على خلفية التحريض على قتل المتظاهرين

تقدّم عدد من المحامين اللبنانيين بشكوى ضد النائب جميل السيد على خلفية كلامه أول من أمس من مقر البرلمان، واتهموه بالدعوة إلى قتل المتظاهرين.

واتخذ المحامون: واصف الحركة، وهاني الأحمدية، وعلي عباس، وجاد طعمة،صفة الادعاء الشخصي لدى النيابة العامة التمييزية ضد النائب جميل السيد ضمن مهلة ملاحقة الجريمة المشهودة لملاحقته على تحريضه على قتل الثوار.

وبعد تقديم الشكوى قال المحامي هاني الأحمدية إن “زمن التفلت من العقاب لا يمكنه أن يستمر، وهناك امتحان جدّي اليوم للقضاء، وتحديداً للنيابة العامة التمييزية، في بدء التحقيقات فوراً ضمن حالة الجريمة المشهودة”.

دعوات للتظاهر على خلفية تحريض السيد

هذا وقد دعت أوساط سياسية وشعبية لبنانية إلى ثورات غاضبة يوم غد السبت، وطالبت اللبنانيين بكافة شرائحهم وأطيافهم للمشاركة على أوسع نطاق على خلفية تصريح “جميل السيد” المستفز والموالي لميليشيا حزب الله.

مقالات قد تهمك : مقتل أنطوان داغر في موقف سيارات في العاصمة اللبنانية بيروت

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى