اللجنة السورية التركية المشتركة تسهم في لم شمل عائلة سورية بعد فراق

قامت اللجنة السورية التركية المشتركة بإتمام عملية لم الشمل لعائلة سورية الى تركيا، مكونة من أم وأربعة أطفال بينهم رضيعة.

حيث اضطرت الأم لدخول تركيا من أجل معالجة إحدى بناتها من مرض السرطان، وبقيت معها لمدة عام بعيدة عن عائلتها.

وانتقلت السيدة فاطمة إلى تركيا منذ عام لعلاج ابنتها “نور”، التي كانت تعاني من سرطان في العين، تاركة خلفها أطفالها الثلاثة وبينهم رضيعة مع جدتهم، حيث أمضت في إسطنبول سنة كاملة بعيدة عن عائلتها.

حذر الطبيب من عودة الطفلة المصابة بمرض السرطان من عودتها الى المخميات، وشدد على ضرورة بقائها في مكان آمن.

مما اضطر العائلة للتواصل مع اللجنة السورية التركية المشتركة من اجل لم شملها مع عائلتها الموجودة في سوريا.

وبعد تواصل السيدة فاطمة مع اللجنة المشتركة السورية التركية المشتركة، عملت اللجنة بجهود حثيثة على لم شمل العائلة، وإدخال الأطفال الثلاثة إلى تركيا.

وكان ممثل الائتلاف الوطني السوري في هاتاي عدنان شغري في استقبالهم وأمن رحلتهم إلى إسطنبول.

من هي اللجنة السورية التركية المشتركة

تشكلت اللجنة السورية التركية المشتركة بمبادرة من الائتلاف الوطـني السوري ووزارة الداخلية التـركية بهدف متابعة شؤون اللاجئين السوريين في تركيا ومعالجة أوضـاعهم، إثر لقاء جمع بين رئيس الائتلاف أنس العبدة ووزير الداخلية سليمان صويلو بتاريخ 24/7/2019، بحسب موقع الائتلاف.

تضم اللجنة من الجانب التركي مـعاون وزير الداخلية التركي ورئيس دائرة الهجرة وعدداً من كبار المسـؤولين في الوزارة، ويشرف عليها من الجانب السوري رئيس الائتلاف، وتضم مسؤولي الملفات ذات الصِّلة في الائتلاف.

خصص الائتلاف بريد الإلكتروني لإرسال الحالات التي تحتاج إلى متابعة من أجل العمل عليها: refugees.tr@etilaf.org

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى