فريق الوحدة الإماراتي يسعى وراء التعاقد مع عمر خربين

كشفت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية عن وجود مفاوضات بين نادي الوحدة الإماراتي والمهاجم السوري، عمر خربين، الذي بات حرا بعد فك ارتباطه مع الهلال السعودي بإجراء مخالصة.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن تلقي اللاعب البالغ 26 عاما عدة عروض من أندية عربية، من بينها إماراتية، دون أن تحدد اسما بعينه.

ووفقا لمصدر مطلع كشف لصحيفة “الاتحاد” أن خربين تلقى اتصالا من إدارة نادي الوحدة لضمه حتى نهاية الموسم، مع إمكانية استمرار الارتباط بين الطرفين أبعد من ذلك، بناء على مستوى اللاعب الفني.

اللاعب السوري عمر خربين

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس معروفا إلى أين أفضت تلك المفاوضات، وما إذا كانت مستمرة، أو أنها توقفت بسبب التفاصيل المالية، ومدة العقد.

وأشارت وسائل إعلامية إلى وجود نية لدى نادي الوحدة لاستبعاد البرازيلي، لوفانور هنريكي، من قائمته خلال موسم الانتقالات الشتوي الجاري، وهو ما يقرب فرصة ضم خربين، أو لاعب أجنبي آخر، قائمة بقوة، قبل 3 فبراير، موعد إغلاق الميركاتو الشتوي في الإمارات.

في وقت سابق حرم الاتحاد السوري لكرة القدم مهاجم المنتخب السوري لكرة القدم عمر خريبين، من تمثيل المنتخب السوري بشكل نهائي وأوقفه عن الأنشطة المتعلقة بالاتحاد كافة.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم السوري، العميد حاتم الغايب، خلال مؤتمر صحفي في دمشق، الخميس 26 من تشرين الثاني، “بعد الاجتماع بمجلس الاتحاد والتدقيق من اللاعبين، قررنا بالإجماع حرمان اللاعب عمر خريبين من تمثيل المنتخب بشكل نهائي وإيقافه عن الأنشطة المتعلقة بالاتحاد”، مضيفًا، “خريبين يعتقد أنه أكبر من المنتخب”.

وجاء ذلك إثر خلاف بين مدرب المنتخب السوري لكرة القدم، التونسي نبيل معلول، وبين اللاعب السابق في المنتخب ونجم فريق الهلال السعودي عمر خريبين.

وقال عساف خليفة، مدير المنتخب السوري، في تصريحات تلفزيونية، إن نبيل معلول قرر استبعاد عمر خريبين من مباراة سوريا وأوزبكستان، بسبب محاولات المهاجم السوري التدخل في القرارات الفنية قبل اللقاء.

وبث تلفزيون التابع للنظام مقابلة هاتفية مع اللاعب “عمر خربين” الذي يعد من أبرز المهاجمين في صفوف “المنتخب السوري”، تحدث من خلاله عن ممارسات تشبيحية لمدرب المنتخب “نبيل معلول”، وذلك على علم مسؤولي الاتحاد الرياضي الذي يعامل اللاعبين بطريقة مماثلة.

وجاءت تصريحات “خربين”، على خلفية قرار استبعاده من قائمة منتخب كرة القدم التابع للنظام من معسكره الأخير بالإمارات، من قبل المدرب التونسي، وتضمنت حديثه عن الظلم الذي تعرض له من قبل المدرب الذي يشتم لاعبي المنتخب بأمهاتهم، حسب وصفه.

وتابع قائلاً: إن قرار استبعاده من المنتخب لم يتم كما أعلن عنه اتحاد النظام الرياضي بأنه تدخل في القرارات الفنية، فيما أشار إلى المدرب طلب منه مع عدد من اللاعبين الجلوس في الثلج، وتعمد لعب دور البطولة على حسابه، وأكد أنه لن يعود للمنتخب في وجود “معلول”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى