“الأكبر في تاريخ أوروبا”.. ألمانيا تصادر شحنة كوكايين “قياسية” في ميناء هامبورغ (صور)

ضبطت سلطات الجمارك الألمانية في ميناء هامبورغ 16 طناً من الكوكايين كانت في طريقها إلى هولندا، تشكّل أكبر شحنة مخدرات مضبوطة “بعملية واحدة” في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان عن مكتب المدعي العام في هامبورغ، أن المخدرات المضبوطة عُثر عليها قبل أسبوع، خلال عملية تفتيش روتينية، داخل أكثر من 1700 علبة موزعة في 3 حاويات بحرية قادمة من الباراغواي.

وأضاف البيان أنها تشكّل أكبر شحنة تم ضبطها في تاريخ الاتحاد الأوروبي، وتحتل المرتبة الأولى بين أكبر المضبوطات على مستوى العالم.

وأثمر تحقيق مشترك أجرته ألمانيا مع محققين هولنديين عن ضبط 7.2 طناً آخر من الكوكايين في ميناء أنتويرب، شمالي بلجيكا، وذلك بعد أسبوع من ضبط الشحنة الأولى.

وأوضح المدعون أن “قيمة الشحنتين معاً عند بيعهما للمستهلك الأخير تُقدر بنحو 600 مليون يورو، وقد تصل إلى مليارات اليوروهات في السوق السوداء”.

واعتقلت الشرطة الهولندية، الأربعاء، مواطناً يبلغ من العمر 28 عاماً، كان اسمه مدوناً على أنه متسلم الحاويات.

ووصف وكالة رويترز الشحنتين بأنها “أكبر صيد تقتنصه سلطات الجمارك على الإطلاق لكمية كوكايين متجه إلى هولندا”.

المصدر: رويترز + وكالات

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى