هيا مرعشلي بدأت أول أدوارها في عمر تسع سنوات ولدت وسط عائلة فنية وتألقت في الدراما السورية ونالت العديد من الجوائز

من هي هيا مرعشلي؟

هيا مرعشلي هي ممثلة لبنانية سورية من مواليد مدينة دمشق في 30 مايو / أيار 1994م، والدها الفنان اللبناني طارق مرعشلي ووالدتها الفنانة السورية الراحلة رندة مرعشلي التي أخذت كنيتها عن زوجها، كذلك جدتها الفنانة السورية القديرة ناهد حلبي وجدها الفنان اللبناني المعروف إبراهيم مرعشلي، وتعيش حالياً في سوريا أيضاً.

أنظر أيضاً:طارق مرعشلي والده الفنان إبراهيم مرعشلي والفنانة ناهد حلبي تزوج مرتين وأشيع زواجه مرة ثالثة …

هيا مرعشلي بدأت أول أدوارها في عمر تسع سنوات ولدت وسط عائلة فنية وتألقت في الدراما السورية ونالت العديد من الجوائز
هيا مرعشلي مع والديها طارق ورندة

مسيرة الفنانة هيا مرعشلي

  • هيا مرعشلي تحمل الجنسية اللبنانية وهي من أب لبناني وأم سوريّة.
  • تنتمي الفنانة هيا مرعشلي إلى عائلة فنية كبيرة، وبدورها قامت على تشجيعها لتخوض في هذا المجال وكان ذلك أحد أسباب نجاحها، وهو ما صرح به والدها طارق مرعشلي في أحد لقاءاته الإعلامية.
  • بدأت هيا مسيرتها عام 2003 إذ قدّمت الفنانة هيا مرعشلي مثل جدتها ناهد حلبي أول أدوارها التلفزيونية حينما كانت طفلة في مسلسل “أبو المفهومية” بطولة الفنان حسام تحسين بك.
  • عرفت هيا مرعشلي النجاح بشكل كبير بعد مشاركتها في مسلسل “جلسات نسائية”، وهو عبارة عن قصة اجتماعية جديدة من إبداعات الكاتبة الكبيرة أمل حنا والتي تروي فيها حكاية عدة نساء يائسات مازلن يبحثن عن الحب في كل مكان رغم تقدم السن ببعضهن، والمسلسل من إخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني، أما أدوار البطولة فكانت لكل من: نسرين طافش، يارا صبري، أمل بوشوشة، ناظلي الرواس، انطوانيت نجيب، وسامر المصري، باسم ياخور، ميلاد يوسف، والفنان اللبناني: رفيق علي أحمد، وقد لاقى هذا الدور استحسان الجمهور عام 2011 وحصلت بسببه على جائزة أفضل ممثلة سورية صاعدة.
  • قدمت هيا مرعشلي أيضاً عام 2011 دور شيق من خلال مسلسل “صايعين ضايعين” مع أيمن رضا وعبد المنعم عمايري وحسن حسني، من ثم مسلسل حارة الطنابر وأوراق بنفسجية، عام 2012 الذي قدمت فيه أكثر من شخصية. في العام 2011 حصلت هيا مرعشلي على جائزة أفضل فنانة صاعدة عن الدراما السورية، وكذلك أفضل ممثلة صاعدة حسب استفتاء موقع ستار تايمز لعام 2012. تشارك هيا مرعشلي من خلال مسلسل طوق البنات في سلسلة أعمال رمضان لعام 2014.
  • في عامي 2015 و2016 قدمت: طوق البنات الجزء الثاني، غدا نلتقي، بانتظار الياسمين، وعدتني يا رفيقي، مدرسة الحب، صرخة روح الجزء الرابع، صدر الباز، طوق البنات الجزء الثالث، الندم، نبتدي منين الحكاية، بقعة ضوء الجزء 12. وفي عام 2017 قدمت بقعة ضوء الجزء 13 وطوق البنات الجزء الرابع.
  • بين عامي 2018 وعامنا الحالي 2021، شاركت في التمثيل في المسلسلات: فوضى، مسافة أمان، دقيقة صمت، عندما تشيخ الذئاب، وقيد مجهول. من إخراج السدير مسعود والذي حقق نجاح باهر في مايو 2021 رغم أن حلقاته لا تتعدى الثماني حلقات.
  • ومن أعمالها السينمائية ففي عام 2011 شاركت في فيلم “همسة حجر”، وفي عام 2014 في فيلم “أطويل طريقنا أم يطول”، وفي عام 2019 شاركت في فيلم “بوط كعب عالي”.
  • أما عن حصيلة أعمال هيا فقد شاركت حتى عام 2021 في حوالي 40 عملاً درامياً وسينمائياً منذ بداية مسيرتها.
هيا مرعشلي بدأت أول أدوارها في عمر تسع سنوات ولدت وسط عائلة فنية وتألقت في الدراما السورية ونالت العديد من الجوائز

شائعات ارتباط هيا مرعشلي بالفنان ناصيف زيتون

صرحت هيا مرعشلي عن انتشار تقارير خطوبتها من ناصيف زيتون بعد أن أحدث ضجة كبيرة عبر السوشيال ميديا بعد، وقررت توضيح الأمور بشكل رسمي من خلال مدير أعمالها، فنقل صبحي عطري مذيع برنامج “تريندنج” عن مدير أعمال هيا مرعشلي توضيحه بأنه لا توجد معرفة شخصية بين هيا مرعشلي وناصيف زيتون أساساً، حتى يتم التعارف بينهما كما وضح أن الممثلة السورية هيا مرعشلي تتساءل عن مصدر تلك الشائعة وسبب انتشارها بهذه السرعة، لكنها أكدت على إعجابها بالفنان السوري كمطرب والجدير بالذكر أن ناصيف مسيحي من جديدة عرطوز في ريف دمشق.

هيا مرعشلي بدأت أول أدوارها في عمر تسع سنوات ولدت وسط عائلة فنية وتألقت في الدراما السورية ونالت العديد من الجوائز

زواج هيا مرعشلي حسب بيان جدتها الفنانة ناهد حلبي

  • أعلنت الفنانة السورية ناهد حلبي، جدة الفنانة الشابة هيا مرعشلي، عن عقد قران حفيدتها رسميا على شاب سوري من خارج الوسط الفني يدعى يوسف. وبذلك التصريح تكون أنهت الفنانة ناهد الحلبي الجدل الذي استمر على مدار الأشهر الماضية والتي تكهن خلالها رواد التواصل الاجتماعي بوجود قصة حب بينها وبين الفنان ناصيف زيتون.
  • وقالت جدة هيا مرعشلي، في مقطع فيديو نشره الإعلامي السوري ماجد العجلاني، عبر حسابه في موقع “انستغرام”، إن هيا مخطوبة، ثم تابعت القول: “هو حبيب وخطيب وزوج إلى حد ما”.
  • وقد عقبت جدة هيا مرعشلي على أن: “هيا ستكون عروس العام الجاري 2021، وستقيم حفل زفاف في حال سنحت الظروف لذلك، وهو شاب لديه أعماله الخاصة التقيت فيه ولبسنا سوا وقرينا الفاتحة وكتبنا الكتاب، كل شيء بوقته حلو”.
هيا مرعشلي بدأت أول أدوارها في عمر تسع سنوات ولدت وسط عائلة فنية وتألقت في الدراما السورية ونالت العديد من الجوائز

قصة الحب التي جمعت هيا مرعشلي مع رجل الأعمال الشاب يوسف

كشفت الفنانة ناهد الحلبي أن حفيدتها هيا مرعشلي تعرفت إلى خطيبها يوسف في سوريا وحدث بينهما قصة حب، ومن هنا تمت مباركة الأمر، مؤكدة أن القصة جاءت بشكل مفاجئ. وفي الفترة الأخيرة، أخذ شكل هيا مرعشلي يتغير لتصبح شيئاً فشيئاً تشابه والدتها الفنانة الراحلة رندة مرعشلي التي توفيت في أكتوبر / تشرين الأول عام 2015 عن عمر يناهز 42 سنة، بعد معاناة مع مرض السرطان.

هيا مرعشلي على مواقع السوشال ميديا

تنشط الفنانة هيا مرعشلي على مواقع التواصل الاجتماعي كما أن متابعي الفنانة قد انشأوا مجموعة كبيرة من صفحات المعجبين والفانز و التي غصت بها مواقع التواصل الاجتماعي، يتابع هيا على حسابها في انستغرام أكثر من 2.7 مليون شخص كما يتابعها على حسابها في تويتر حوالي 3 آلاف شخص وهي لا تنشط عليه كثيراً كما يتابعها على صفحتها في فيسبوك أكثر من 3 ملايين متابع، كما يقوم عدد من الفنزات بنشر فيديوها ومقاطع للفنانة هيا في تيك توك تجاوزت مشاهداتها مئات آلاف المرات كما أنها لا تملك حساباً على سناب شات، أما على يوتيوب فهناك قناة تضم أكثر من 230 ألف متابع ولكن ليس هناك أي تأكيد بأنها تملك هذه القناة.




زر الذهاب إلى الأعلى