نصر الله: نرفض اتهامنا بقتل الناشط لقمان سليم

رفض الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصرالله، الاتهامات بصلة جماعته في مقتل الناشط السياسي والباحث “لقمان سليم”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الثلاثاء، بمناسبة “الذكرى السنوية للقادة الشهداء”.

وانتقد نصر الله التصريحات المهددة بالسعي للحصول على قرار دولي تحت الفصل السابع، إذا لم يوقع الرئيس ميشال عون على تشكيل الحكومة، وأضاف: “نقول لصاحب هذا التصريح إن هذا موقف مستهجن ومرفوض”.

كما رفض الاتهامات الموجهة إلى جماعته بالضلوع في مقتل الناشط السياسي والباحث “لقمان سليم”، وتابع قائلاً: “أي حادثة تقع في منطقتك فأنت المدان حتى تثبت العكس؟ بالدنيا في هيك شي؟”.

وكان قد عُثر على لقمان، قبل نحو أسبوعين، مقتولاً بعيار ناري داخل سيارته في جنوب لبنان.

وأدانت الخارجية الأمريكية في بيان مقتل الناشط السياسي، وحثت المسؤولين اللبنانيين على محاسبة مرتكب هذه الأعمال، فيما لمّحت شقيقته إلى احتمال أن يكون لقمان قد قُتل بسبب آرائه المنتقدة لجماعة حزب الله.

يُذكر أن لقمان سبق وأن تحدث علناً بشأن ما وصفها بـ “أساليب حزب الله المتبعة للترهيب” و”محاولاته لاحتكار السياسة اللبنانية”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى