وزير الصحة اللبناني سنطلب اقفال البلاد 48

صرح وزير الصحة اللبناني حمد حسن، عن تخوفه من عودة ارتفاع وتيرة الاصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث رجح إذا بقيت النتائج مرتفعة خلال الـ24 ساعة القادمة، سنقوم مطالبة الحكومة بإغلاق البلاد يومين.

وأكد، وفق موقع ” روسيا اليوم ” خلال تفقده نقطة المصنع الحدودية مع سورية بعد تقديم السفارة الصينية في بيروت جهازا حراريا لمركز المصنع، الذي شهد في الأيام الماضية عودة دفعة من المغتربين للبلاد، أنه سيطلب “من رئيس مجلس الوزراء والحكومة باتخاذ قرار اقفال البلد 48 ساعة لاستكمال أو إعادة إجراء الفحوصات في مختلف أجزاء البلاد، والتي خفّت وتيرتها في الأسبوع الأخير نتيجة المرحلة الثانية من عودة المغترب اللبناني”.

وشكر وزير الصحة جمهورية الصين على دعمها، لما لهذا الجهاز من أهمية، مشيرا إلى أنها ليست المبادرة الأولى من الصين وتأتي ضمن التعاون الوثيق بين الدولتين.

وأعرب عن أمله في الحصول على جهاز آخر لمعبر العبودية الحدودي الشرعي شمالا مع سورية لتسهيل حركة الدخول والتخفيف من الإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى