نرجس العوامي إعلامية سعودية في شبكة MBC بدأت بخوض تجربة التمثيل هذا العام

من هي نرجس العوامي؟

نرجس العوامي إعلامية سعودية في قناة إم بي سي ومذيعة معروفة وهي مواليد المملكة العربية السعودية في 26 سبتمبر / أيلول عام 1986م، آخر نشاطاتها كانت تغطية مهرجان صيف الشرقية وتحديداً حفلة الفنان محمد حماقي في 31 يوليو / تموز 2021، وفي 16 سبتمبر / أيلول قامت بتغطية مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، وكانت مسؤولة المؤتمر الصحفي عن المهرجان الذي سمي نخبة الهايلات. وفي 24 سبتمبر / أيلول لهذا العام غطت اليوم الوطني السعودي بتغطية خاصة من العاصمة الرياض.

تقوم المذيعة والإعلامية نرجس العوامي بتغطية كافة النشاطات الثقافية والمهرجانات والمناسبات وظهورها يومي أو شبه يومي في الإعلام السعودي ومحطة إم بي سي، ومع ذلك تنشر نشاطاتها بالمقابل على وسائل التواصل الاجتماعي السوشال ميديا لاسيما على مواقع تويتر وانستغرام والسناب شات، لتشارك متابعيها الكثر حياتها اليومية وصعوبات العمل الإعلامي.

اقتبست نرجس العوامي في 27 سبتمبر / أيلول 2021 وبعد يوم على احتفالها بعيد ميلادها مقولة للكاتب جاسم العيسى عبر حسابها الرسمي على انستغرام الذي يقول فيه: “مهما بلغت من العمر حافظ على جزء طفولي بداخلك، احتفظ بمساحة من الاستكشاف، التعلم، الخيال، والأحلام في عقلك، احتفظ بمساحة من البراءة، العفوية، والقدرة على التعبير عن مشاعرك بكل صدق في قلبك، اسمح لروحك أن تُحب وتستمتع بالأشياء البسيطة. حافظ على جزء يخفف عليك جدية الحياة”.

الأسئلة التي طرحت على نرجس حول قبيلتها

وبحسب مراجع موقع المورد فإن أصل قبيلتها: العوامي هم من سكان مكة المكرمة في الأصل ويعودون إلى الزبير بن العوام ابن عمة النبي محمد عليه الصلاة والسلام وابن أخ زوجته خديجة بنت خويلد، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين للإسلام، ويلقب ب حواري رسول الله، وأول من سل سيفه في الإسلام وأحد الستة أصحاب الشورى الذي اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده.

نرجس العوامي إعلامية سعودية في شبكة MBC بدأت بخوض تجربة التمثيل هذا العام

تضامن نرجس العوامي مع فلسطين والقضية الفلسطينية

عبرت الإعلامية نرجس العوامي وعبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي عن تضامنها التام مع فلسطين ونشرت في 8 مايو / أيار 2021م عبر حسابها على انستغرام مقولة للملك الراحل فيصل بن عبد العزيز آل سعود يقول فيها: علموا أولادكم أن فلسطين محتلة، وأن المسجد الأقصى أسير وأن الكيان الصهيوني عدو وأن المقاومة شرف وأنهُ لا يوجد دولة اسمها إسرائيل. وذلك في عز حملة أنقذوا حي الشيخ جراح بالقدس وحملة لا لتهويد القدس على السوشال ميديا.

قضية نرجس العوامي مع متحرش على سناب شات العام

نقلت وسائل الإعلام خبراً حول ما حدث مع الإعلامية السعودية نرجس العوامي والتي قامت باتخاذ إجراءات قانونية ضد المسيئين لها، وذلك عقب تعرضها للإساءة من شخص ادعى أنه إعلامي طلب مقابلتها والتعرف عليها، وقد غردت العوامي عبر حسابها الشخصي في تويتر قائلة إنها احتفظت بكل تلميح أو تصريح يتضمن ردا غير لائق، وذلك للقيام بخطوات رادعة وإجراءات قانونية تلاحق بها المسيئين.

حيث بدأت الإساءة التي تعرضت لها نرجس العوامي بتلقيها رسالة خاصة من شخص قال إنه إعلامي دعاها للخروج في موعد معه لمعرفة المزيد عنها والتعرف إليها عن قرب فردت من خلال نشر تغريدة عبر حسابها في تويتر، فقال لها: ”عادي أقابلك نشرب كوفي ونسولف، حاب أتعرف عليك“، لتجيبه الإعلامية السعودية قائلة: ”ما يخالف بس ممكن تجيب أختك عشان أخوي لا يمل وإحنا بالكوفي، هو يتسلى وإحنا بعد”.

و كتبت العوامي قائلة: ”راح احتفظ بكل تغريدة أو رد فيه تلميح أو صراحة بكل ما هو غير لائق للرد عليها بالإجراء القانوني وبما يضمن حقي أو يفسر أو يوضح بالإثبات ما يقال ودمتم بحب ولطف“.

نرجس العوامي إعلامية سعودية في شبكة MBC بدأت بخوض تجربة التمثيل هذا العام

ظهورها نرجس العوامي كممثلة

قامت نرجس العوامي بنشر مقطع تمثل فيه في مسلسل بدوي وكتبت الممثلة الصاعدة نرجس القمر ولم توضح العمل الذي تشارك فيه، وعلى ما يبدو أنها قد شاركت في بعض حلقات مسلسل يقوم بنائع وعرضه على الاسكيتشات والحكايات القديمة، وبدا من تعليقها وردودها أنها متحمسة للتمثيل وتعتبر هذه التجربة بداية ورغبة منها في دخول عالم الفن.

نرجس العوامي على السوشال ميديا

تنشط الإعلامية نرجس العوامي على مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعها على تويتر أكثر من 48 ألف شخص كما يتابعها على انستغرام أكثر من 105 آلاف وتنشط أيضا على موقع سناب شات بحساب مستخدم “narjesalawami”.

زر الذهاب إلى الأعلى