fbpx

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل بدون الم

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل.. ألم الضرس من أصعب الآلام التي تمر على الشخص فهو ألم لا يطاق ولا يمكن تحمله لذلك يبحث الجميع عن كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل باستخدام الأعشاب أو أي طريقة تقليدية قد تجدي نفعًا في تمويت عصب الضرس لذلك تابعونا لتتعرفوا على جميع الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل لتمويت عصب الضرس فالكثير منا لديه رهبة من الذهاب للطبيب ولكن يوجد طرق اخرى سوف نقوم بعرضها عبر موقع المورد.

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

ما هي طرق كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل

الكثير يبحث عن طريقة تمويت العصب في المنزل ولكي نوضح الإجابة على ذلك التساؤل لابد وأن نتعرف على الام الضروس، وهذا سوف نقوم بتقديمه لكم اليوم في السطور التالية لكل من يرغب يتابع معي القادم حتي يعرف جواب كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل.

آلام الضروس

هو ذلك الألم الذي ينتج عن تسوس الضرس وينتج التسوس لسبب عدم الاعتناء بالاسنان وغسلها يومياً وفي حالة وجود ألم في الضروس يجب زيارة الطبيب على الفور حتى لا تتفاقم الأعراض وتنتقل البكتيريا المسببة الألم إلى الجسم عن طريق الدم فتسبب التهاب في الجسم نفسه.

أعراض آلام الضروس

يظهر في البداية أعراض بسيطة والتي يجب الاهتمام بها وعلاجها ومن تلك الأعراض ما يلي:

  •   تورم في اللثة ويظهر بشكل خاص غي منطقة الضرس.
  •   حدوث تورم في الخد الذي يوجد به الضرس سواء الأيمن أو الأيسر.
  •   عدم القدرة على تناول الطعام على ذلك الضرس مع وجود ألم إذا مر الطعام بجانبه حتى.
  •   الشعور بألم وصداع شديد وذلك في حالة التهاب العصب.

أقرأ أيضاً : مشروب يبطل مفعول الفياجرا

كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل و هل تمويت عصب الضرس مؤلم

يوجد أكثر من طريقة يمكن اتباعها من أجل تمويت عصب الضرس ومنها:

القرنفل

يعتبر القرنفل من أفضل العلاجات المنزلية في علاج الأسنان بشكل عام فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، وأخرى مضادة للبكتيريا، وله تأثير المخدر، ولذلك فهو فعال في علاج ألم الأسنان بعد حشو العصب وهو مفيد ومن ضمن علاجات كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل.

يتم استخدامه كالتالى: نضع على منطقة الألم في الفم قطنة مبللة بزيت القرنفل أو القرنفل المطحون.

العسل والقرفة

 عمل خليط من العسل والقرفة ووضعه على مكان اللثة الملتهبة فإن ذلك يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب الألم، كما أن القرفة تحتوي على خواص قابضة والتي بدورها تقلل من التهابات اللثة نتيجة حشو الضرس.

المضمضة بالماء والملح

تساعد المضمضة بالماء والملح على الحد من الالتهابات والانتفاخات التي تحدث بسبب نتيجة حشو العصب ولذلك ينصح الكثير من أطباء الأسنان بذلك.

أقرأ أيضاً : علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون وأسباب الإصابة به

ويتم عمل المضمضة عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء مع تقليبها جيدًا وبعد ذلك قم بأخذ رشفة مع المضمضة بها لمدة ثلاثين ثانية ثم قم ببصقها مع تكرار هذه الطريقة مرة أخرى في حال شعرت بالألم.

الثوم

من مكونات الثوم أنه يحتوي على مركب الأليسين هذا المركب يعتبر مضاد حيوي يقوم بقتل البكتيريا التي تسبب التهابات الأسنان كما أنه يساعد على تخفيف الألم وتنظيف الفم من البكتيريا والفيروسات.

 ويتم استخدامه كالتالي: فص من الثوم عليه قليل من الملح الخشن يتم وضعه على المكان المصاب للتخلص من الألم أو يمكن تناول فص واحد من الثوم كل يوم صباحًا.

تمويت عصب الضرس بالمنزل

بيروكسيد الهيدروجين

هذه المادة تعمل على تنظيف الفم وتخفيف الألم نتيجة حشو العصب يتم استخدامها كالتالي: وضع قطعة قطنية مبللة من ببيروكسيدالهيدروجين ثم يتم وضعها على مكان الحشو للتخلص من الألم وعند تنظيف الفم باستخدام بيروكسيدالهيدروجين فإنه يجب تجنب إبتلاعها.

أقرأ أيضاً : جرعة الإيفرمكتين لعلاج الجرب

الكركم

خليط الكركم مع زيت الخردل وتوضع لمدة 20 دقيقة على المكان المصاب فان ذلك يعمل على إزالة الألم من الأسنان.

زيت السمسم النقي

يعتبر زيت السمسم من الزيوت العضوية النقية والتي تساعد على التخلص من آلام الأسنان وذلك لأن الزيوت العضوية تحتوي على خصائص بكتيرية حيث تقوم بطرد البكتيريا الموجودة داخل تجويف الأسنان وبالتالي تقلل من الالتهابات التي تسببها البكتيريا كما أن المضمضة بمقدار قليل من زيت السمسم لمدة 10 إلى 15 دقيقة فان ذلك يعمل على تهدئة الألم والتخلص من اصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة وهي من ضمن جواب على كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل؟.

خلاصة الفانيليا

تعتبر من أشهر العلاجات المنزلية في تخدير وتسكين آلام الأسنان وذلك لان لها تاثير مهدئ.

 ويتم استخدامها كالتالي: وضع قطنة في خلاصة الفانيليا ثم يتم وضعها على المكان المصاب وتكرر ذلك أكثر من مرة في اليوم حتى الشعور بالراحة

البصل

البصل يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات والفطريات وبالتالي يقوم البصل بقتلها ومنع تسوس الاسنان.

ويتم استخدامه كالتالي: مضغ قطعة من البصل لمدة خمس دقائق على المكان المصاب أو وضع قطعة البصل على السن أو المكان المصاب وذلك من الاجابة الخاصة بكيفية تمويت عصب الضرس في المنزل.

النعناع

يساعد النعناع على تخدير الألم.

يتم استخدامه كالتالي: في كوب يحتوي على ماء مغلي نضع ملعقة صغيرة من النعناع المجفف ونتركه لمده نصف ساعه حتى يبرد ثم يتم تصفيته ومضمضة الفم لعدة دقائق.

زيت الأوريجانو

زيت الاوريجانو يحتوي على خصائص مضاد للبكتيريا والفيروسات وهو ذات تأثير قوي ولذلك يساعد على التخلص من الألم.

يتم استخدامه كالتالي: وضع ملعقة من زيت الأوريجانو مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وقطرتين من الزعتر وتدليك المكان المؤلم، يتم استخدامه مرتين في اليوم.

أوراق الجوافة أو السبانخ

تحتوي أوراق الجوافة على خصائص مضادة للالتهابات ولذلك تستخدم في علاج ألم الأسنان.

يتم استخدامها كالتالي: مضغ ورقة من أوراق الجوافة على السن المصاب حتى  الشعور بخروج عصارتها على مكان الألم، أو وضع أوراق الجوافة في كوب من الماء المغلي، بوضع ملعقة صغيرة من الملح ثم المضمضة واستخدامه كغسول للفم.

الثلج

الثلج واحدًا من العلاجات التي ينصح بها أطباء الأسنان.

يتم استخدامه كالتالي: وضع قطع من الثلج في منديل ثم تمريرها على الخد في مكان الألم.

لقد تعرفنا على أبسط الطرق المنزلية بالاعشاب للإجابة على سؤال كيفية تمويت عصب الضرس في المنزل والتي تساعد على التخلص من الألم الشديد وينصح بها الكثير من الأطباء، وأهم ما يميز هذه الطرق أنها فعالة وتساعد على التخلص من الألم في وقت قياسي جدًا.

أقرأ أيضاً : دواء باسط للعضلات سيردالود

زر الذهاب إلى الأعلى