طيران الاتحاد الإماراتي يحط في مطار بن غوريون

في خطوة جريئة وغير مسبوقة حطت طائرة إماراتية في مطار بن غوريون في تل أبيب ، يوم الثلاثاء ، ويأتي ذلك تتويجا للتطور المتسارع في العلاقات بين دولة الإمارات ودولة الاحتلال ، وبحجة إيصال المساعدات إلى الفلسطينيين للتصدي لوباء فيروس كورونا .

وقد أفادت متحدثة باسم شركة الاتحاد للطيران الإماراتية إن الشركة سيّرت رحلة من الإمارات إلى ” إسرائيل ”  يوم الثلاثاء ، لتسليم إمدادات للفلسطينيين تتعلق بمكافحة فيروس كورونا .

و وفقاً لبيان صدر عن منسّق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط فإن الأمم المتحدة قد قامت بتنسيق شحنة ” إمدادات طبية عاجلة ” تبلغ 16 طناً من الإمارات للمساعدة في كبح انتشار مرض كوفيد-19 في الأراضي الفلسطينية .

وأظهرت لقطات مصورة عمالاً في مطار بن غوريون في تل أبيب يُنزلون صناديق مكتوباً عليها أنها مساعدات إماراتية للفلسطينيين لمكافحة فيروس كورونا .

ومن  الجدير ذكره أن الإمارات لا ترتبط مع دولة الاحتلال ” إسرائيل ” بأي علاقات دبلوماسية . لكن العلاقات بين الإمارات ومعها السعودية من جهة ودولة الاحتلال تطورت في السنوات الأخيرة .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى