إعلام عبري: دولة خليجية تحتضن “قمة” لاستئناف مشاورات “التطبيع” مع إسرائيل

تحدثت صحف عبرية عن وجود اتصالات “عربية – إسرائيلية” لعقد قمة إسرائيلية أمريكية في إحدى دول الخليج، بغرض استئناف مشاورات التطبيع مع إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن وجود اتصالات لعقد القمة بمشاركة البحرين والإمارات ودول عربية دون تحديد زمانها ومكانها.

لكن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان”، ذكرت أن القمة ستعقد في إحدى دول الخليج، لكن في الوقت الحالي لا وجود لتقدم في هذا الشأن.

وأجرى وزير الخارجية الإسرائيلي المنتهية ولايته غابي أشكنازي، خلال الأسابيع الأخيرة اتصالات عدة للتحضير لهذه القمة وتجهيزها.

اقرأ أيضا: من هو نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل الجديد؟ .. التلميذ الذي أطاح بأستاذه نتنياهو!

ويعتمد عقد هذه القمة في الوقت الحالي، على الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي أبدت استعدادها لمواصلة التوقيع على اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل ودول عربية أخرى.

من جهته تحدث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، هاتفياً و ناقشا التعاون الثنائي، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأعلن لابيد في تغريدة عبر “تويتر”: “لقد كان من دواعي سروري أن أتحدث إلى وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد، هذا المساء، وأتطلع إلى العمل معه”.

وأردف أن تلك المحادثات هدفها البناء على العلاقات الدافئة والفريدة مع إسرائيل لصالح شعوب الشرق الأوسط على حد تعبيره، وهنأ بن زايد لابيد بمنصبه الجديد وتمنى له التوفيق وفق ما نقلته وكالة رويترز.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى