شركات طيران عالمية تعاود التحليق بعد رفع غالبية الدول القيود

قالت عدة شركات طيران عالمية أنها بدأت بالتوجه نحو دول جديدة كما زادت من رحلاتها إلى أماكن كانت تتوجه إليها مسبقاً بعد تخفيف معظم الدول القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا (كوفيد19).

ارتفاع رحلات الطيران 26 بالمئة 

من جانبها قالت شركة “ليفت” لخدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهاتف المحمول، إن الرحلات على منصتها ارتفعت 26 بالمئة، في أيار، مقارنة بالشهر السابق حيث شهدت العديد من المدن تخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا.

وصعدت أسهم الشركة بنسبة 4.2 بالمئة في تعاملات بورصة وول ستريت، أول أمس الثلاثاء، وفقاً لوكالة “رويترز”، بعدما قالت الشركة إن الرحلات زادت على أساس أسبوعي لسبعة أسابيع متتالية منذ الأسبوع المنتهي في 12نيسان.

و أعلنت الشركة، التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، إن الرحلات هبطت حوالي 70 بالمئة في أيار، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

بدء إقلاع طائرات شركة لوفتهانزا الالمانية 

و أعلنت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” رفع عدد رحلاتها، في شهر حزيران الحالي إلى ألفي رحلة أسبوعية، بينما لم تعرض شركة الطيران الألمانية، في أيار الماضي، سوى 3% فقط من عدد المقاعد المعتاد على رحلاتها.

شركات طيران عالمية تعاود التحليق بعد رفع غالبية الدول القيود
طائرة لشركة لوفتهانزا الألمانية

وقالت الشركة أنها تنوي، بحلول أيلول القادم، إعادة تسيير 90% من الرحلات القصيرة المعتادة و70% من الرحلات الطويلة. 

ووفقاً لوكالة”فرانس برس” تتوقع “لوفتهانزا” تجميد حركة 300 طائرة من أسطولها في 2021، و200 في 2022، ما يؤشر إلى أنها تتوقع انتعاشًا بطيئًا في الطلب. وكانت الشركة قد أوقفت في ذروة الأزمة، 700 طائرة، وانخفض عدد الركاب بنسبة 98% في نيسان.

بدء اقلاع طيران الخطوط الجوية القطرية

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية، في بيان لها، يوم أمس الأربعاء، أنها رحلاتها ستستأنف إلى مدينة البندقية كما أنها ستزيد عدد الرحلات إلى كل من روما و ميلان و 

وأشارت “القطرية” ستبدأ بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى البندقية، بدءاً من 15 تموز، كما ستزيد عدد الرحلات المتجهة إلى دبلن وميلانو وروما بحيث يتم تسيير رحلات يومية إلى هذه المدن، اعتباراً من الثالث عشر من شهر حزيران الحالي.

بدء اقلاع طيران شركة الجزيرة الكويتية

وأوضح مروان بودي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة  أن الرحلات التجارية من وإلى الكويت قد تستأنف مطلع شهر تموز المقبل، على أن يبدأ التشغيل إلى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

 حيث انه من المتوقع أن تعود نسبة التشغيل بـ 30 بالمئة في بداية الأمرعلى أن ترتفع شهريا بنسبة تتراوح بين 5 و 7 بالمئة. بحسب وضع انتار وباء كورونا.

شركات طيران عالمية تعاود التحليق بعد رفع غالبية الدول القيود
طائرة شركة الجزيرة الكويتية

وأكد على أن “الجزيرة” جاهزة لمعاودة الرحلات التجارية فور الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة الكويتية لمواصلة حركة التشغيل في المطار.

وأشار البودي بعض الدول ستطلب إجراء فحوصات  PCR للكشف عن فيروس كورونا، قبل 72 ساعة من مغادرة الكويت، حيث سيتم الاستعداد لتلك الخطوة بالتنسيق بين الجهات الصحية والسلطات المعنية في مطار الكويت الدولي.

بدء اقلاع طيران الخطوط الجوية التركية

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية البدء بتسيير رحلات جوية إلى ست دول أوروبية و هي (ألمانيا وسويسرا وأستراليا وهولندا والسويد والدنمارك) بعد توقفها منذ نهاية آذار الماضي.

وقالت الشركة في تصريحات نقلتها وكالة”الأناضول”التركية تسييرها رحلات جوية مباشرة إلى 16 مدينة في ست دول أوروبية. حيث ستكون وجهات السفر إلى (ميونيخ وبرلين وفرانكفورت وشتوتغارت وهانوفر وكولونيا ودوسلدورف وهامبورغ) في ألمانيا. بالإضافة إلى (زيوريخ وجنيف وبازل) في سويسرا، و(فيينا وسالزبورغ) في النمسا، وكوبنهاغن في الدنمارك،  وأمستردام في هولندا، وستوكهولم في السويد.

شركات طيران عالمية تعاود التحليق بعد رفع غالبية الدول القيود
طائرات الخطوط الجوية التركية

و بالنسبة للرحلات من أوروبا إلى مدن جديدة في تركيا. فستكون من وإلى مدن، “بازل- غازي عنتاب”، “هانوفر- ديار بكر”، “سلازبورغ- أوردو”، “سلازبورغ-غيرسون”، “فرانكفورت- ألازيغ”، “أمستردام- قيصري”.

وتسيّر الشركة رحلات داخلية بين مدن، أنطاليا، أنقرة، غازي عنتاب، أضنا، ديار بكر، أوردو- غيرسون، ألازيغ، سامسون، هاتاي، قيصري، طرابزون، إزمير، قونيا، بودرو.

بدء اقلاع طيران الخطوط الجوية المصرية

قال المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء،إن قرار عودة الطيران الدولى ربما يكون خلال الأسبوع الأول من شهر تموز المقبل.

وأضاف متحدث الوزراء إن بعض خطوط الطيران العالمية أعلنت تسيير الرحلات الجوية إلى مصر أول الشهر المقبل.

بدء اقلاع طيران الخطوط الجوية السعودية

وكانت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية  قد أعلنت ،في وقت سابق، عن موعد استئناف الرحلات الجوية الداخلية داخل المملكة، كما حددت المطارات التي ستبدأ بالعمل مع عودة عمل رحلات الخطوط الجوية الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى