زياد المسفر عارض أزياء سعودي يثير الجدل في سلوكه والشكوك في ميوله فما هي قصته؟

من هو زياد المسفر؟

زياد المسفر هو عارض أزياء سعودي من مواليد 1997م في المملكة العربية السعودية، أثار الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتربع عرش ترند سناب شات في فترة سابقة.

قصة تعرض زياد المسفر للتحرش الجماعي في الرياض

أثار زياد المسفر الجدل في وقت لاحق بعد انتشار مقطع فيديو يوثق تعرضه لاعتداء جماعي، وقد أثارت تلك الحادثة ردود أفعال متباينة بين عدد من المتابعين انقسموا إلى فريقين أحدهما دافع عن المسفر بينما انتقده الفريق الآخر وكال له الشتائم، كما انتشرت على مستوى العالم ووسائل الإعلام العالمية المهتمة بعالم التواصل الاجتماعي العربي.

وقد ظهر المسفر وهو يحاول التهرب من عدد من الشبان لاحقوه واعتدوا عليه بينما كان يتجول ليلاً برفقة صديق له في أحد شوارع العاصمة الرياض، ولم تفلح محاولات مرافق المسفر في إيقاف الشبان الذين استمروا في مطاردته ورميه بكل ما كان متاحاً أمامهم.

وقد وصل الهجوم حد التجريح ووصفه بـ “المائع” وشده من شعره الطويل، وسط ارتفاع الضحكات والتصفير وتحت وسم (#كلنا_زياد_المسفر) سارع قطاع واسع من المعلقين إلى التنديد بما تعرض له الشاب من اعتداءات واعتبارها حادثاً عنصرياً ينم عن همجية واضحة.

ردود أفعال المتابعين للعارض زياد المسفر حول صور قام بنشرها

وقد قام عارض الأزياء زياد المسفر بنشر صُورة جريئة له عبر حسابه الرسمي في سناب شات حيث يتابعه مُحبيه عام 2020م وأظهرت الصُورة زياد وهو يرتدي تنورة بفتحة عالية كاشفة عن قدمه بالكامل، وأثارت الصُورة جدل وغضب كبير من الجمهور الذي كتب عدة تعليقات ساخرة كان منها “ما بقى شي ويتحول”.

وتابع آخر “عاد تصدقون انا احس احد دور الأزياء العالمية راح تاخذه ويصير عارض عندها لانهم يدورون مثل هالاشكال ولخبول اللهم لا تبلانا”.

وغرد آخر “لا شكل ولا ذوق لا اخلاق و شاذ بعد لا و يستعرض بأردافه ؟ حتى اردافه خايسه نفسه الله ياخذ ذوقك ع هالتنوره”.

زياد المسفر عارض أزياء سعودي يثير الجدل في سلوكه والشكوك في ميوله فما هي قصته؟
زياد المسفر مع روميسيا

زوجة زياد المسفر التي ظهرت معه في صورة ربيع عام 2021

  • ظهر عارض الأزياء زياد المسفر برفقة روميساء خلال تحدي الكيك الذي أطلقه الثنائي ولاحظ الجمهور الانسجام الكبير بينهما وخفة الظل التي ظهرت بوضوح عليهما خلال التصوير وهذا ما دفع الجمهور للسؤال عن موعد الزفاف أكثر من مرة.
  • زياد المسفر نشر صور التحدي مع قالب الحلوى الكيك الذي قام بتزيينه عبر حسابه على انستغرام وطلب من الجمهور التصويت لقالب الحلوى الأفضل كما نشر بعض اللقطات الرومانسية واللطيفة التي جمعت بينهما وتفاعل معها الجمهور بشكل واسع.
  • أغلب تعليقات الجمهور كانت أن الثنائي مناسب لبعضه بدرجة كبيرة بجانب تهاني لهما على خبر الارتباط الذي تم إعلانه مؤخراً حتى أن البعض سأل عن موعد حفل الزفاف من شدة السعادة لخبر ارتباط زياد المسفر بمشهورة السوشال ميديا روميساء.
  • وأكد العارض السعودي ارتباطه بروميساء من خلال نشر بعض الصور الرومانسية حيث جمعت بينهما صور عشاء على ضوء الشموع والورود الزهرية وذلك بعد جدل كبير دار حول ميول زياد المسفر الجنسية بسبب إطلالاته الغريبة حتى أنه تعرض للضرب والاعتداء بسبب هذا الموضوع. وليثبت المسفر لجمهوره أن ميوله طبيعية رغم لقطات الأزياء والميوعة التي تثير الجدل على الدوام.
  • وعلق المسفر على العشاء الذي تناوله مع روميساء قائلاً: نقدر نقول الحب انتصر؟ وهو ما اعتبره البعض إعلان عن ارتباط الثنائي إلا أن البعض الآخر شكك في صحة هذا الخبر بسبب الشبه الكبير بين روميساء وزياد المسفر وظنوا أنها شقيقته وليست حبيبته.

انتقاد زياد المسفر لظهوره بإطلالة نسائية تعيد الشكوك في ميوله

لا تنتهي قصة إلا وتأتي بعدها قصة أخرى فقد أثار المسفر الضجة من جديد عبر منصات التواصل الاجتماعي بصورة نشرها يظهر فيها وهو يسير بجوار أحد الشباب الذي ظهر بإطلالة نسائية، وهو ما عرّضه لانتقادات واسعة وتعليقات ساخرة.

ظهر زياد المسافر مرتدياً معطف طويل حاملاً في يده حقيبة يد، وظهر بجواره رجل يسير بجواره مرتدياً معطف نسائي، وتسريحة شعر وايفي واسع وحقيبة يد نسائية وبمجرد انتشار هذه الصورة انهالت التعليقات الساخرة على زياد السفر وصديقه.

ومن بين ما جاء في التعليقات الساخرة “زي شنطة امي اللي تشيل فيها ثلاجة القهوة و الشاي”، “الشنطة اللي مع زياد كنه الكيس اللي تحط فيه امي الترمس”، “الله يصلحهم يبون يخربون عاداتنا وتقاليدنا و ملابسنا بذي الأشياء اللي يجيبونها من الغرب”.

زياد المسفر عارض أزياء سعودي يثير الجدل في سلوكه والشكوك في ميوله فما هي قصته؟

إطلالات زياد المسفر المتنوعة بعروض أزياء غريبة

لا يتوقف زياد المسفر عن لفت أنظار متابعيه دائماً بإطلالات غير متوقعة من حيث التصميم أو الألوان مع حركات متنوعة بعضها عفوي وبعضها الآخر يصفها المتابعون بالأنثوية وحركات أخرى قد تكون مضحكة للبعض وأخرى تعرضه للتنمر والسخرية.

وقد دوّن المسفر بعبارات حماسية ما يلي: “في فبراير اكمل السنة معاكم كنتوا وما زلتوا معاي في كل شيء في حبكم وعطاؤكم وثقتكم وكلامكم المحفز الإيجابي المستمر رغم كل شيء سلبي حولي .. سنة كاملة تعرفتوا على زياد المسفر وخطواته لهدفة وحلمة رغم الصعب وتعثرات الطريق والثرثرة والإشاعات وصمته عن كل ما يحصل امامه، وثقته بنفسة ووصوله الى ما يتمنى الى الآن الطريق طويل ولم نصل بعد … وفي يوم الحب السعيد، احبكم جمعياً بلا استثناء”.

كما أثار عارض الأزياء السعودي زياد المسفر الجدل مجدداً وأحدث حالة من النقد والسخرية بسبب انتشار مقطع فيديو له وهو يرقص بثوب زهري، بطريقة غريبة. وهو ممسك بفواحة بخور، ويتمايل على أنغام موسيقى، ليثير سخرية السعوديين.

كما سبق أن تسبب زياد المسفر في إثارة جدل واسع بسبب رقصه في عباءة ذات ستايل نسائي، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعارض الأزياء السعودي زياد المسفر وهو يرقص بعباءة ذات ستايل نسائي وهو ما تسبب في جدل واسع وتعرض بعدها للكثير من النقد والهجوم في حين بدت عليه علامات السعادة والبهجة خلال اللقطات التي ظهر بها. بإطلالة وُصفت بغير اللائقة.

زياد المسفر عارض أزياء سعودي يثير الجدل في سلوكه والشكوك في ميوله فما هي قصته؟

نشر فيديو جنسي للعارض السعودي زياد المسفر

برز اسم زياد مسفر مرة جديدة وهذه المرة بسبب مقطع فيديو جنسي تم تداوله له بشكل واسع في حين شكك البعض في مصداقية الفيديو وأكدوا أن الشاب الظاهر خلاله ليس زياد أبداً بل شخص آخر يشبهه وتم استخدامه للإساءة له.

اعتقال زياد المسفر على خلفية ظهوره في حفل مخل في الرياض واعتقاله على إثرها

انتشر مقطع آخر ظهر فيه زياد المسفر بعد أن قام بنشره على سناب شات في حفل مختلط مثير في بار في مدينة الرياض، وبالرغم من حذفه فوراً إلا أن هذا المقطع انتشر بسرعة مما أدى لاعتقاله من قبل الشرطة السعودية لساعات ثم تم إطلاق سراحه، حيث تظهر عارضات وراقصات بالملهى ويبدون شبه عاريات وأضواء حمراء حميمية ويظهر زياد وعدة أصدقاء وصديقات له بالفيديو مما أثار غضب متابعيه على السوشال ميديا.

زياد المسفر على السوشال ميديا

ينشط عارض الأزياء السعودي زياد المسفر على السوشال ميديا فيتابعه على حسابه في انستغرام أكثر من 210 آلاف شخص كما يتابعه على حسابه في سناب شات أكثر من 2.2 مليون شخص واسم المستخدم الخاص به هو زياد الدوسري.

زر الذهاب إلى الأعلى