شعيب راشد مقدم برنامج سوار شعيب وبرلمان شعب وجلد وسيم يوسف في محادثة خاصة

من هو شعيب راشد؟

شعيب راشد هو مذيع وناشط كويتي من مواليد 9 فبراير / شباط عام 1983، درس الإعلام وتخصص في الصحافة وتخرج من جامعة الكويت، اشتهر من خلال برنامج سوار شعيب الذي عرض على موقع يوتيوب، وقدم أيضاً برنامج “برلمان شعب” والمكون من 16 حلقة.

الحياة المهنية للإعلامي شعيب راشد

أسس شعيب راشد شركة أوو ميديا عام 2012م ثم تركها وأسس شركة بالمخبة وهو المدير التنفيذي لها. حينها جاءته فكرة برنامج سوار شعيب الذي حقق شهرة واسعة في البداية في الكويت ثم السعودية ومنها انتشر في الوطن العربي، وشوهد برنامجه ملايين المرات.

وقد اشتهر شعيب راشد بتقديمه برنامج سوار شعيب الذي صدر في أربع مواسم، وهو يطرح في هذا البرنامج مواضيع مجتمعية جريئة ويناقشها مع ضيوفه في كل حلقة، ومن أشهر الضيوف الذين قد استضافهم طارق الحبيب ومريم الصالح وحلا الترك.

يتألف برنامجه من 12 حلقة، وقد أثارت بعض من حلقاته الجدل ما حدا ببعض ضيوفَه الانسحاب كما حداث في حلقتي الإعلامية حليمة بولند والممثلة هيا الشعيبي، كما واستضاف الفنانة العالمية ليندسي لوهان.

أنهى شعيب راشد برنامجه سوار شعيب في عام 2018م في حلقة ركزّ فيها على الشباب العربي ومدى إيمانه به، كما وأعرب عن ثقته بأن من يريد النجاح سيحصل عليه.

كما أطلق عام 2019 أغنية منفردة رفقة “دانة الفردان” بعنوان (HELLO BROTHER) (أهلاً أخي) لاقت نجاحاً مقبولاً والهدف منها تغيير الصورة النمطية عن الإسلام والمسلمين.

وقد أثار شعيب الجدل في سؤال وجهه إلى وزارة العدل السعودية جاء فيه “ابن خاشقجي يعفو عن قتلة أبيه أمس، ووزارة العدل السعودية تقول في ٢٠١٥: لا يجوز العفو في القتل الغدر. والسؤال: هل تعتبر وزارة العدل أن العفو لا قيمة له الآن؟ وتستمر بمعاقبة المجرمين؟” لتبدأ بعدها حملة مقاطعة كبيرة بوسم (#تبليك شعيب راشد)، ليرد بعدها بأن “الذباب مُزعج لكن لا يهش ولا ينش” كما ذكر أن عدد متابعيه قد زاد أثناء هذه الحملة بأربعة آلاف شخص جديد.

شعيب راشد مقدم برنامج سوار شعيب وبرلمان شعب وجلد وسيم يوسف في محادثة خاصة

حياة شعيب راشد الأسرية

يحيط راشد شعيب حياته الخاصة والزوجية تحديداً بالكتمان ولم يظهر للإعلام رفقة زوجته ولم يصل للجمهور إلى بعض المعلومات البسيطة كإعلان راشد في مارس / آذار عام 2018 عقد قرانه لكنه لم يفصح عن أي معلومة عن زوجته.

وفي نفس السنة انفصل عن زوجته بعد ثلاثة أشهر من زواجه فقط، وأوضح شعيب راشد عبر منصة تويتر أن سبب الانفصال هو عدم توافق واندماج الطرفين وهو أمر طبيعي في أي ارتباط.

وفي سبتمبر / أيلول عام 2019 أعلن شعيب عن عقد قرانه مرة ثانية بامرأة أخرى ولم يفصح أيضاً عن أي معلومة عنها وقد رزق منها بمولدته “سبأ”.

تصريح شعيب راشد حول حبه للأعمال الخيرية والتطوعية

عرف عن شعيب حبه للأعمال الخيرية التطوعية ومساعدة الشباب من خلال البرامج التنموية والتوعوية وقد نشر في عام 2019 على تويتر كشف خلالها عن برنامجه الجديد معلناً توديعه لمشاهير الغفلة والسخافة المفرطة وبأن السوشال ميديا ستعود هادفة ممتعة.

شعيب راشد مقدم برنامج سوار شعيب وبرلمان شعب وجلد وسيم يوسف في محادثة خاصة

سخرية شعيب راشد من وسيم يوسف

كما نشر شعيب راشد عبر حسابه على انستغرام حوار رقمي من وحي خياله للسخرية من الداعية الإماراتي وسيم يوسف الذي ساند التطبيع مع إسرائيل وكان هذا المنشور في مايو / أيار عام 2021 ليكون الحوار على الشكل التالي:

شعيب : أنا قالولي في بداياتك كنت تفسر أحلام؟
وسيم : صحيح ومحترف فيها.
شعيب : تصدق أمس حلمت حلم غريب.
وسيم : قول .. وأبشر بالتفسير.
شعيب : حلمت برؤساء العرب مجتمعين في بيت واحد.
وسيم : هذي معناتها العرب راح يتحدون.
شعيب : وكل رئيس جايب معاه صديق.
وسيم : هؤلاء حلفاء من الغرب.
شعيب : إلا رئيس دولة وحدة جايب معاه كلب.
وسيم : هذا كلب السلطة ههههه.
شعيب : قالوا لهذا الرئيس ممنوع اصطحاب الكلاب.
وسيم : العرب سيكشفون أعداءهم.
شعيب : فحبسوا الرئيس وكلبه في الحمام.
وسيم : يعني ذهبوا إلى مزبلة التاريخ.
شعيب : وظل الكلب ينبح بالحمام.
وسيم : يعني يتكلم في السوشيال ميديا والشعب جالده.
شعيب : وصحيت فجأة! فقلت اسألك.
وسيم : تسألني أيش؟
شعيب : وسيم الكلب ليش ينابح بالحمام؟

فأثار هذا الحوار الرقمي عاصفة ردود أفعال بين المدافعين عن الشيخ وسيم يوسف وبين مؤيدي الحوار الذي طرحه شعيب راشد والإثناء على إبداعه فيه.

شعيب راشد على السوشال ميديا

ينشط شعيب راشد على مواقع التواصل الاجتماعي فيتابعه على انستغرام أكثر من 2.7 مليون مستخدم، كما وينشط على تويتر فيتابعه أكثر من 446 ألف شخص، كما ويتابعه على فيسبوك أكثر من 15 ألف شخص، كما أن له قناة على يوتيوب خاصة بشركته بالمخبة يتابعها أكثر من 2.74 مليون شخص.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى