روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية شقيقتها الفنانة علا بدر فما القصة ..؟

من هي روعة ياسين ؟

روعة ياسين ممثلة سورية من مواليد مدينة دمشق في 12 يوليو / تموز عام 1976، تعود في أصولها إلى عائلة المخللاتي الدمشقية العريقة، وبالرغم من أنها لم تدرس الفن أكاديمياً إلا أنها تميزت بموهبة فنية كبيرة.

حياة روعة ياسين الفنية

  • درست روعة ياسين في كلية الآداب بجامعة دمشق قسم الفلسفة.
  • في عام 1999 شاركت روعة في مسابقة ملكة جمال البادية السورية وحصلت على لقب هذه المسابقة لتنهال عليها عروض التمثيل في الدراما السورية.
  • ففي عام تتويجها كملكة جمال للبادية السورية شاركت في مسلسلات رمح النار ودنيا وثلوج الصيف وأزهار الشتاء.
  • أشاد الفنان ياسر العظمة بعفوية روعة ياسين وهو ما دفعه لأن يختارها لتكون ضمن كادر عمل مسلسل مرايا لاحقاً وقد حافظت على نصيحته لها بأن تبقى كما هي بعفوينها وطبيعتها.
  • اختارها المخرج نجدت إسماعيل أنزور لتشارك في مسلسل “رمح النار”.
  • بعد ذلك انتقلت لتعمل في المجال الفني ولتشارك في العديد من المسلسلات السورية، وقد تميزت في تجسيد الأدوار المختلفة ببراعة مما ساهم في نجاحها، وحب الجمهور العربي لها دفعها للمزيد من التألق.
  • قامت ببطولة عدة مسلسلات مهمة مثل مسلسل “حاجز الصمت” عام 2004، ومن أبرز أدوارها أيضاً كل من المسلسلات الدرامية التالية: تخت شرقي وصدر الباز والحرملك و وردة شامية.
  • تميزت روعة في المسلسلات البدوية واشتهرت بأدوارها فيها مثل مسلسل: ذي قار ونساء من البادية والطواريد وصقار.
  • كما أبدعت في مسلسلات البيئة الشامية مثل مسلسلات: الخوالي وحمام القيشاني وباب المقام وأسعد الوراق وحمام شامي ووردة شامية. كما مثلت في دراما البيئة الحلبية مثل مسلسل سيرة آل الجلالي.
  • أما آخر أعمالها فكان مسلسل بنات الماريونت والذي انتج عام 2021 وشاركت فيه مع كل من أندريه سكاف ورواد عليو، وكذلك مسلسل عرس للحارة.
  • من الأعمال التي شاركت فيها روعة ياسين أيضاً: حرملك الجزء الأول والثاني عامي 2019 و2020، ومسلسل كوما عام 2018، وسنة أولى زواج عام 2017، والإمام عام 2017، أنت عمري ورجال تحت الطربوش ومرايا، ولعنة الطين بدور فيروز والخط الأحمر وورود في تربة مالحة، وبلا غمد وغيرها الكثير من الأعمال.
  • يذكر أيضاً أن الفنانة روعة ياسين لم تشارك في أي عمل سينمائي أو مسرحي، وإنما انحصر نشاطها الفني في الدراما التلفزيونية فقط.
روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية شقيقتها الفنانة علا بدر فما القصة ..؟

قصة الواسطة لدى الفنانة روعة ياسين وانطلاقها في عالم الفن رغم عدم دراستها له أكاديمياً

صرحت الفنانة روعة ياسين فيما يتعلق بموضوع الواسطة في مجال الفن: “أنه ربما تؤمّن الواسطة للفنان عمل لكنه ربما لا يصل لقلوب الجمهور”.

أما حول موضوع عدم دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجها منه، وإنما دخولها الفن كونها توجت ملكة جمال البادية، لتنهال عروض المخرجين عليها في التمثيل، فقد ذكرت: “أن هناك العديد من الفنانين تخرجوا من المعهد ولم يصقلوا موهبتهم رغم حضورهم مع الكبار، وأنها استفادت من تجربتها وتطورت مهارتها”.

روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية شقيقتها الفنانة علا بدر فما القصة ..؟

انسحابها من مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر ومن مسلسل حارة القبة 2021

انسحبت روعة ياسين من مسلسل باب الحارة في جزئه الحادي عشر حيث كانت ستؤدي دور جديد كلياً وعللت ذلك بانشغالات كثيرة وظروف خاصة وضيق الوقت، وكانت قد اعتذرت عن المشاركة أيضاً في مسلسل البيئة الشامية حارة القبة الذي يتم انتاجه عام 2021 أيضاً للمخرجة رشا شربتجي والكاتب أسامة كوكش وإنتاج شركة عاج للإنتاج والتوزيع الفني. وكان من المقرر لها أن تؤدي شخصية رئيفة الجديد في باب الحارة : حي الصالحية وتم ترشيح الفنانة ربا المأمون لتحل محلها في العمل.

روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية شقيقتها الفنانة علا بدر فما القصة ..؟

لم تتزوج حتى الآن بسبب تجربة خطوبة وربما تعيش قصة حب

لم تتزوج الفنانة روعة ياسين حتى الآن بعد تجربة خطوبة سابقة، وذكرت في إحدى مقابلاتها الحديثة أنها تعيش قصة حب وربما قد تتزوج، علماً أنها قد امتنعت عن الزواج بحسب تصريحاتها: بسبب الظروف التي تعيشها سوريا منذ 2011 وبسبب وفاة والدها عام 2013م، فلم تعد تفكر بالارتباط، وهو ما يبدو أنه قد تغير في الآونة الأخيرة.

الفنانة علا بدر شقيقة روعة ياسين

للفنانة روعة ياسين شقيقة فنانة أيضاً وهي “علا بدر” وقد اختار لها هذا الاسم الفنان الكبير ياسر العظمة أما اسمها الحقيقي فهو علا مخللاتي وبذلك تكون الشقيقتان قد اختارتا أسماء فنية مختلفة، واشتهرت الفنانة علا بدر شقيقة روعة ياسين في مسلسلات البيئة الشامية مثل باب الحارة وأهل الراية وبيت جدي وطوق البنات وعطر الشام وصدر الباز والخان وولاد السلطان. ولم تتزوج كذلك.

روعة ياسين في السوشال ميديا

تنشط الفنانة روعة ياسين على مواقع التواصل الاجتماعي فيتابعها على حسابها الرسمي في انستغرام أكثر من 260 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى