دمشق عودة جميع وسائط النقل الجماعي بدءاً من صباح غد الأحد

تنفيذاً لقرار حكومة نظام الأسد في سوريا المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا بإعادة تشغيل وسائل النقل الجماعي للقطاعين العام والخاص اعتباراً من الغد، حددت لجنة السير الفرعية خلال اجتماع اليوم توقيت عمل هذه الوسائل من الساعة السادسة صباحا حتى السابعة مساءً.

وقررت اللجنة تكليف شرطة المرور بتعديل مسار خط أي سرفيس في حال الضرورة وبحسب الضغط على باقي الخطوط وذلك بهدف منع حصول ازدحام على أي خط مشددة على جاهزية محطات الوقود لتزويد الآليات بمادة المازوت دون تأخير.

وأكدت اللجنة ضرورة التقيد باشتراطات التباعد والتعقيم المستمر لوسائل النقل الداخلي ومراكز التبادل والانطلاق بشكل يومي لعدة مرات والتزام جميع السائقين بارتداء الكمامات والقفازات وبإجراءات الصحة المطلوبة حفاظاً على السلامة العامة وتم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة مدى التقيد بالتعليمات الحكومية بهذا الشأن.

وأكد محافظ دمشق أهمية التعاون بين جميع الجهات لمتابعة عمليات التعقيم المستمر لوسائل النقل ومراكز الانطلاق داعياً إلى التشدد في إلزام السائقين بالإجراءات الاحترازية وتطبيقها بشكل كامل ومعاقبة المخالفين للحفاظ على السلامة والصحة العامة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس أنه ابتداءً من صباح غد الأحد تستأنف السراڤيس وحافلات النقل الداخلي العامة والخاصة عملها ضمن المدينة على كافة الخطوط، حيث سيبدأ عملها من السادسة صباحاً حتى السابعة مساءً، مع إلزام السائقين بارتداء الكمامة والقفازات، وعدم السماح بوجود عدد ركاب اكثر من المقاعد، منوهاً إلى أنه سيتم وضع فريق لتعقيم الحافلات في كافة مراكز الانطلاق قبل انطلاقها للعمل وعند عودتها.

من جانبه بين مدير شركة النقل الداخلي المهندس سامر الحداد أنه اعتباراً من صباح غد الأحد ستعود كافة وسائط النقل الداخلي للعمل على شبكة خطوط دمشق وريفها كما كانت قبل توقفها عن العمل في إطار الاجراءات الاحترازية للتصدي لڤيروس كورونا، ويتراوح عدد الحافلات التي ستعود للعمل ما بين 100 إلى 110 وسيلة نقل من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً بشكل يومي حتى انتهاء شهر رمضان وصدور تعليمات جديدة، كما أنه تم تعقيم كافة الحافلات، وتوجيه السائقين بارتداء الكمامات والقفازات، وعدم السماح السماح بوجود عدد ركاب اكثر من المقاعد.

زر الذهاب إلى الأعلى