تسرب غاز في مركز طبي إيراني يودي بحياة 19 شخصًا

ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي وقع في مركز طبي في العاصمة الإيرانية طهران إلى حوالي 19 شخصًا، في حين تم إنقاذ عدد من المحاصرين داخل المبنى.

أين وقع الانفجار؟

وقع انفجار ضخم في مركز طبي في العاصمة الإيرانية طهران، وقالت وسائل إعلام إيرانية إن الانفجار وقع في مركز سينا في منطقة “تجريش” في تمام الساعة 9 والنصف من مساء يوم أمس الثلاثاء.

وأوضحت أن المركز الطبي مختص بالجراحات الطبية الخفيفة وعمليات المعالجة بالليزر، وأشارت إلى أنه يقع ضمن مجمع للمنشآت الطبية في شارع شريعتي في العاصمة طهران، هذا وأدى الحريق الناتج عن الانفجار إلى تضرر عدد كبير من المباني المحيطة به.

ما هو سبب الانفجار؟

تحدثت وسائل إعلام إيرانية محلية أن سبب الانفجار الذي وقع في مركز طبي في العاصمة طهران يعود إلى تسريب في الغاز، وأكد المتحدث باسم فوج الإطفاء في العاصمة جلال ملكي في حديث إلى التلفزيون الإيراني أن سبب الانفجار يعود إلى انفجار في أسطوانات للاوكسجين وغاز الهيليوم وليس تسريبًا للغاز كما أوضح ملكي.

قتلى وجرحى

قالت وسائل إعلام إيرانية إن الانفجار الذي وقع في مركز طبي في العاصمة طهران أدى إلى مقتل 19 شخصاً وإصابة آخرين بحروق مختلفة، وأضافت إنه تم إنقاذ أكثر من 20 شخصًا كانوا محاصرين داخل المبنى الذي التهمته النيران، في حين قام فوج الإطفاء باستخدام الرافعات لإجلاء المحاصرين.

هذا ووقع انفجار بالقرب من إحدى المواقع العسكرية الحساسة في العاصمة طهران، وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الانفجار كان بسبب تسرب في الغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى