بشار الأسد في لوحة “سنصلي في القدس”

نشرت وكالة “دانشجو” الإيرانية صورة تعبيرية بعنوان “سنصلّي في القدس” مُرفَقة بجملة “رهبر انقلاب : ان‌ شاء الله شماجوانها در بیت‌ المقدّس نماز خواهید خواند”.. جملة المُرشد الأعلى للثورة الإسلامية  القائل “إن شاء الله، أنتم الشباب، ستُصَلون في القدس”.

ويلاحظ في الصورة وضع رأس النظام السوري “بشار الأسد” في الصفوف الخلفية بين المصلين وصورة قائد ميليشيا فيلق القدس “قاسم سليماني”  كأنه السحاب فوق المسجد الأقصى ، كما لوحظ أيضاً صورة “حسن نصر الله” أمين عام مليشيا حزب الله اللبناني و”اسماعيل هنية” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس و”عبد الملك الحوثي” زعيم ميليشيا الحوثي في اليمن وبعض قيادات الميليشيات الإيرنية .

بشار الأسد في لوحة "سنصلي في القدس"

يذكر أن قاسم سليماني قتل في قصف صاروخي أمريكي استهدف موكبا لمليشيات إيرانية قرب مطار بغداد بالعراق في شهر يناير\ كانون الثاني .

كما قتل إلى جانب سليماني نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وشخصيات أخرى من الميليشيات التي تدعمها إيران .

وأثارت الصورة سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي كما لاقت حملة واسعة من الاستهزاء في صفوف السوريين.

حيث رصد المورد تغريدات إعلاميين وصحفيين منهم موسى العمر ود.موفق أحمد زيدان وعمرمدنية علقوا على الصورة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى