علاء المهاجري.. طالب سوري يحصل على جائزة أفضل طالب أجنبي في ألمانيا

حصل الطالب السوري علاء المهاجري، على جائزة داد DAAD، كأفضل طالب أجنبي، في جامعة فاينغارتن، في ولاية Baden-Württemberg، جنوبي ألمانيا.

وقالت صحيفة “شفيبيشه” الألمانية، إن علاء كان مشاركاً في برنامج جامعي خاص للمعلمين اللاجئين.

ويوفر البرنامج للمعلمين المدربين في الخارج، الفرصة لإعادة التأهيل، إذا كانوا يريدون استئناف التدريس في ألمانيا.

وبحسب الصحيفة، سبق لعلاء أن تدرب على تدريس الرياضيات، في جامعة الفرات بدير الزور، بدرجة البكالوريوس في العلوم الطبيعية.

و أكدت الأستاذة كاتيا كانشتاينر، رئيسة برنامج إدماج المعلمين، الحماس الكبير، والالتزام الدؤوب الذي تعامل به علاء، مع مهام التعلم الذاتي، وجهاً لوجه.

وأوضحت أن المهاجري كان دائمًا يساعد زملاءه الآخرين، سواء في الأسئلة التقنية، أو في مسائل تنظيم الحياة، وحافظ على التزامه وأسلوبه المنفتح، حتى عندما علم أن عائلته اضطرت إلى الفرار من إحدى المدن التي قصفت أثناء الصراع هناك.

الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (داد) DAAD

هي هيئة تبادل علمي للجامعات والمعاهد الألمانية على مستوى العالم. أُسست في الأول من يناير عام 1925 بسبب مبادرة طلابية خاصة تحت اسم هيئة التبادل الأكاديمي.

هي منظمة تدعم تبادل الطلاب والباحثين على مستوى العالم، و قد دعمت أكثر من 2,3 مليون أكاديمي على مستوى العالم منذ تأسيسها في عام 1925.

تعتمد منظمة DAAD على التمويل الحكومي وجمع التبرعات من الافراد والمنظمات.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى