الشيخ أحمد الصياصنة يوجه رسالة إلى ثوار السويداء وحوران (فيديو)

وجه الشيخ أحمد الصياصنة تحية ورسالة إلى أهالي السويداء، مثمنا مواقفهم الشجاعة وتضحياتهم منذ بداية الثورة السورية.

الصياصنة يشكر أهالي السويداء على المظاهرات

وخاطب الشيخ الصياصنة في تسجيل مصور بثه مركز حرمون للدراسات المعاصرة، مساء الثلاثاء، أهالي السويداء قائلاً: شكراً لكم على مظاهراتكم، شكراً لكم على إثباتكم للعالم أن شعبنا لا يزال حيّاً، ولا يزال مصمماً على موقفه الثابت الذي لم يتغير ولن يتغير.

الصياصنة يشيد بمواقف أهالي السويداء وحوران 

وثمن الشيخ الصياصنة مواقف أهالي السويداء الأصيلة ومشاركتهم منذ بداية الحراك الثوري في مظاهرات درعا، وامتناعهم عن إرسال أبنائهم إلى جيش الأسد لقتال أخوتهم في المناطق الثائرة.

وشدد الشيخ الصياصنة على وحدة الهدف والمصير بين أهالي سهل حوران وجبل العرب وضرورة تراص الصفوف، ودعا إلى قطع الطريق أمام المغرضين الذين يحاولون زرع الفتن بين أبناء الجبل والسهل.

كما توجه الشيخ الصياصنة بالتحية إلى ثوار حوران وعموم ثوار سوريا لأنهم ضربوا للدنيا أروع مثل في الصمود والبطولة والفداء والعطاء.

موقف الصياصنة من نظام الأسد

وعرف عن الشيخ الصياصنة (مواليد 1945) مواقفه المعارضة للنظام، ومع انطلاقة الثورة السورية، التف حوله الشبان في مدينة درعا، ودعمهم في نشاطهم السلمي، وفاوض الأجهزة الأمنية، دون جدوى، وقتل ابنه اسامة في اقتحام مدينة درعا، وفرضت عليه إقامة جبرية، رفعت في بداية عام 2012، ونظراً للخطر الذي بات يلاحقه اضطر للجوء إلى الأردن والعيش فيها.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى