تسريبات إسرائيلية حول معلومات متعلقة باجتماع لحكومة الاحتلال بشأن سوريا

تحدث مسؤول إسرائيلي عن بعض المعلومات المتعلقة بنتائج الاجتماع الذي عقدته حكومة بلاده الثلاثاء الفائت فيما يخص مناقشة الوضع الإنساني في سوريا تخص الأمن القومي الإسرائيلي.

وقال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود “عوزي ديان” لإعلام إسرائيلي أن بعض الأمور التي دارت في الاجتماع معروفة بالنسبة إليه، لكنه لا يستطيع البوح بها.

وأشار أنه تلقى مكالمات هاتفية من سكان دروز جنوب سوريا يطلبون خلالها من إسرائيل تقديم مساعدات إنسانية.
وأوضح السياسي الإسرائيلي أن من تواصلوا معه من دروز سوريا طلبوا دعمًا ماليًا من أجل بناء قوة عسكرية خاصة بهم، دون أن يكشف أسباب تشكيل تلك القوة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن اجتماعًا حكوميًا عُقِد عبر تقنية الفيديو الثلاثاء الفائت وسط إجراءات آمنة مشددة بتنسيق بين “بنيامين نتنياهو” ووزير دفاعه “بيني غانتس”.

ويذكر أن إسرائيل وروسيا عقدتا خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعات مكثفة على مستوى رئاسة الوزراء ووزارتي الدفاع والخارجية في كلا البلدين.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى