أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية بخمس ايام

أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية بخمس ايام

الحمل بعد 5 أيام من الابرة التفجيرية له العديد من الأعراض والعيوب، حيث أن (hCG) هو هرمون تفرزه الخلايا المتخصصة وخلايا المشيمة لاحقًا في وقت مبكر، مما يساعد في الحفاظ على مستويات عالية من البروجسترون، وهو أمر مهم لنجاح الحمل، ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية بخمس ايام وذلك من خلال موقع المورد

ما هي الحقنة التفجيرية؟

الحقنة التفجيرية هي أداة مساعدة للحمل وتستخدم بشكل أساسي في حالات تأخر الإنجاب بسبب ضعف الإباضة لدى النساء، حيث تحفز الحقن عملية التبويض وتحفزها من أجل حمل آمن.

طريقة عمل الابرة التفجيرية

  • آلية عمل الابرة التفجيرية تشبه إلى حد بعيد حمض الهيدروكلوريك، لأن حمض الهيدروكلوريك يشبه في تركيبه هرمون LH، فإن حقن حمض الهيدروكلوريك عندما يكون هناك جريب بويضة ناضجة في المبيض يمكن أن يتسبب في نضوج وإطلاق سراح يمكن استخدام البويضة والدواء بمفردهما في دورة تحريض الإباضة كما هو الحال مع التلقيح داخل الرحم أو الإخصاب في المختبر.
  • سيتسبب الغدد التناسلية المشيمية في حدوث الإباضة بعد حوالي 36 ساعة من تناوله، مما سيسمح لطبيبك بتقصير وقت التلقيح داخل الرحم أو استرجاع البويضات.
  • هناك الكثير من العلامات التجارية الخاصة وأشكال الابرة التفجيرية، لكن طبيبك يوصي بما هو أفضل بالنسبة لك لأن الحقن يمكن أن يكون إما تحت الجلد أو في العضل، اعتمادًا على العلامة التجارية.

أسباب اخذ الابرة التفجيرية

  • إذا كنت تخضعين لعلاج الخصوبة للحمل، فيمكنك تناول أدوية موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG)، والمعروفة باسم الإبرة التفجيرية، لأن هذا الهرمون يحفز إطلاق البويضة من المبيض.
  • هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) هو هرمون تنتجه المشيمة، ولكنه يُصنع أيضًا في المختبر ويُعطى كحقنة للمساعدة في بعض مشاكل الخصوبة حيث يحاول اختبار الحمل في البول (HPT) تحديد ما إذا كان بولك يحتوي على الهرمون أم لا.
  • تلجأ المرأة إلى الإبرة التفجيرية لعدة أسباب، لعل أهمها أن المرأة قد تعاني من ضعف التبويض، الأمر الذي يتضح للفتاة غير المتزوجة إذا انقطعت دورتها الشهرية لعدة أشهر، وإذا تأخر الحمل بعد ذلك الزواج.
  • لأن الإبرة التفجيرية تعمل على تنشيط وتوسيع البويضة، مما يسمح للحيوانات المنوية بالاختراق بسهولة أكبر.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

يمكن أن تكون أعراض الحمل متشابهة جدًا في كثير من الحالات، ولكن يمكن أن تختلف أيضًا من امرأة إلى أخرى، وربما بعد 10 أيام قد تظهر على المرأة أعراض أكثر وضوحًا مثل الرغبة في النوم المستمر، وتقلب المزاج، والبكاء، وآلام أسفل البطن.

اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه بخمس ايام

  • لتحديد ما إذا كنت حاملاً بعد الحقن، سيطلب طبيبك إجراء فحوصات دم كل بضعة أيام على عكس اختبارات حمل البول، تقيس اختبارات الدم الكمية الدقيقة للهرمون في دمك.
  • ستعطي اختبارات الحمل عن طريق البول نتيجة محددة فقط، إيجابية أو سلبية، ولكن من خلال إجراء سلسلة من اختبارات الدم، يمكن لطبيبك تحديد ما إذا كانت مستويات الهرمون ترتفع، كما هو الحال عادةً في الأسابيع الأولى من الحمل
  • إذا لم ترتفع مستويات الهرمون لديك، فمن المحتمل أنك لست حاملاً، ويمكن أن يمنحك التصوير بالموجات فوق الصوتية مبكرًا في الأسبوع الرابع إلى الخامس من الحمل إجابة نهائية.

اعراض الحمل الاكيدة بعد الابرة التفجيرية

  • بشكل أساسي، يجب أن تزيد كمية بيتا hCG في الحمل الطبيعي بنسبة 60 ٪ على الأقل في غضون يومين، ولكن إذا زادت مستويات هرمون hCG في الدم بنسبة 60 ٪ على الأقل في اليوم الثاني، فمن المحتمل أنك حامل.
  • الأعراض الأولى للحمل في ترتيب الظهور هي: الغثيان والقيء، والتعب والإرهاق، واختبار حمل الدم الإيجابي، واختبار حمل البول الإيجابي، وارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية، وانقطاع الطمث.
  • بالنسبة لمعظم النساء، فإن أولى علامات الحمل المبكرة بعد الحقنة التفجيرية هي انقطاع الطمث، لكن أعراض الحمل تختلف من امرأة إلى أخرى وأيضًا من حمل إلى حمل، حيث تظهر على بعض النساء أعراض كثيرة والبعض الآخر لا تظهر عليهم أعراض.
  • لا تبلغ العديد من النساء عن أي علامات وأعراض الحمل لعدة أسابيع بعد غياب الدورة الشهرية، بينما تظهر أعراض أخرى على أخريات قبل ذلك بكثير.
  • تتساءل الكثير من النساء عندما تعانين من أعراض الحمل، وما هي العلامات المبكرة للحمل، وما إذا كنتِ قد تعانين من الحمل بعد ثقب بإبرة، لكن الإجابة بسيطة حيث يمكنك الحصول على أعراض وعلامات الحمل المبكرة حتى قبل عدم نزول الحيض، وقد تشعرين بأعراض وعلامات الحمل فور زرع البويضة.

اقرأ أيضا شكل الجنين الولد في السونار في الشهر الثالث

الأعراض المصاحبة للابرة التفجيرية

يمكن أن تسبب الحقنة التفجيرية احتباس السوائل، والتهيج، والاكتئاب، والصداع، ولأن الأعراض نفسها يمكن أن تحدث في وقت مبكر من الحمل، فقد تشعرين بالحمل حتى لو لم تكوني حاملاً، ولأن النساء اللواتي يخضعون لعلاجات الخصوبة غالبًا ما يتناولون البروجسترون، الذي يحتوي على العديد من الآثار الجانبية الأعراض وحدها ليست مؤشرًا جيدًا على احتمال حدوث حمل.

متى يجب إجراء تحليل الحمل بعد الابرة التفجيرية؟

  • يستمر تأثير الابرة التفجيرية في جسمك لمدة 7 أيام تقريبًا، لذلك إذا أجريت فحصًا للبول أو الدم بدون وصفة طبية قبل هذا الوقت، فسيظهر نتيجة إيجابية خاطئة حيث يكتشف الاختبار البقايا بعد الحقن.
  • يجب عليك الانتظار حتى مرور 14 يومًا على الأقل حتى يتم إجراء التحليل لتأكيد ما إذا كنت حاملاً أم لا.

نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية

هناك الكثير من قصص النجاح التي شهدتها الإبرة التفجيرية، فهناك الكثير من النساء اللواتي حملن بعد حقنهم بحقنة تفجيرية، لكن الأمر يختلف من امرأة لأخرى ويعتمد على:

  • عمر المرأة: كلما كنت أصغر سنًا، زادت فرصك في الحمل.
  • إن جودة بطانة الرحم لدى المرأة وعدم وجود مشاكل أخرى مثل وجود مشاكل مثل الانتباذ البطاني الرحمي والأورام وما إلى ذلك قد يؤخر جراحة الحقنة التفجيرية.
  • جودة وصحة الحيوانات المنوية الذكرية، حيث أن معدل وعدد ونسبة التشوهات هي من بين العناصر التي تساهم في نجاح الحمل، وبشكل عام يمكن القول إن نسبة نجاح الحمل بعد ابرة التفجيرية حوالي 50٪.
زر الذهاب إلى الأعلى