تصميم تغريدات تويتر

تصميم تغريدات تويتر

تويتر عباره عن احد منصات التواصل الاجتماعي الاشهر و الاكثر استخدامًا على الانترنت ، يقع فى المرتبه الثانيه بعد فيسبوك من حيث الشعبيه ، يوفر لك تويتر العديد من المزايا و الخدمات التي تتيح لك التواصل وتبادل افكارك مع الناس حول العالم بسهوله وسرعه كبيره ، ما عليك سوى تدوين التغريدات ونشرها ، بالاضافه الى انّ قادر على الغوص به فى مجال التسويق لتسويق منتجاتك الخاصه ، واطلاق علامتك التجاريه او توسيع انتشارها فى مكان يمتلئ بالعملاء ، الذين تجاوز عددهم 500 مليون مستخدم ، و العدد فى تزايد دوري و فى هذا المقال عبر موقع المورد نطلعك علي تصميم تغريدات تويتر

ما هو تويتر وكيفيه استخدامه

تاسس موقع تويتر الشهير عام 2006 ، يستعمل تويتر نظام التدوين المصغر بحيث متاح للعملاء نشر ، استقبال و التفاعل مع الرسائل القصيره المعروفه باسم “التغريدات” . متاح للعملاء المسجلين على الموقع نشر التغريدات وابداء الاعجاب بها واعاده تغريدها ، كما متاحهم متابعه حسابات الاشخاص الاخرين ، ولكن متاح للعملاء غير المسجلين قراءتها فقط .

بحسب اخر الاحصائيات يستعمل موقع تويتر 186 مليون مستخدم نشط يوميًا ، كما يعد الرئيس الامريكي الاسبق باراك اوباما اكثر الشخصيات المعروفه متابعهً وذلك ب 123 .3 مليون متابع ، كما ان ثلثي مستخدمي الموقع تقل اعمارهم عن 35 سنه .

ما هي التغريدات؟

التغريدات هي عباره عن رسائل قصيره يتم نشرها على الموقع ، فى البدايه كان طول الرساله “التغريده” محدود ب 140 حرف ولكن قامت شركه تويتر فى عام 2017 بزياده عدد الاحرف الى 280 حرف ، ما زالت التغريدات التي تحتوي على وسائط صوتيه او فيديوهات محدوده ب 140 حرف لمعظم العملاء .

  • تكون التغريدات مرئيه للعامه بشكل افتراضي ، ولكن متاح للعملاء تقييد ظهور الرسائل لمتابعيهم فقط . متاح للعملاء حجب العملاء الذين لا يرغبون فى التفاعل معهم وحظر الحسابات من مشاهده تغريداتهم .
  • متاح للعملاء التغريد عبر موقع تويتر الالكتروني او عبر برنامج تويتر للهواتف الذكيه او عن طريق خدمه الرسائل القصيره المتوفره فى بعض البلدان مثل الولايات المتحده الامريكيه ، كندا و بريطانيا .

كيف تتفاعل مع التغريدات؟

  • متاح للعملاء الاشتراك فى حسابات مستخدمين اخرين – وهذا ما يُعرف بـ “المتابعه” ويُعرف المشتركون باسم “المتابعين” ، عند متابعه اي حساب ستظهر لك تغريدات ذلك الحساب بشكل تلقائي فى صفحه حسابك .
  • متاح للعملاء الرد على التغريدات بتغريده اخرى .
  • متاح للعملاء اعاده نشر التغريدات على حسابهم الشخصي لتظهر لمتابعيهم ايضًا وهو ما يعرف ب “اعاده التغريد” او الريتويت .
  • متاح للعملاء عند اعاده نشر التغريده التعليق عليها وهو ما يعرف ب “اقتباس التغريده” .

اقرا ايضا : أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد

كيفيه استخدم تويتر؟

يعد تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي سهله الاستخدام ، متاح استخدام موقع تويتر للتغريد ، متابعه المشاهير و المتخصصين فى مجالات معينه و متابعه تغريداتهم او استخادمه للتواصل مع العائله و الاصدقاء ، سنذكر لكم فى تلك الفقره كيفيه استخدام موقع تويتر خطوه بخطوه .

انشاء حساب على تويتر

  • توجه للموقع الالكتروني الخاص بتويتر او قم بتنزيل برنامج تويتر على الهاتف المحمول من متجر البرنامجات .
    من المتصفح: انقر على زر انشاء حساب (Sign up) ، من البرنامج: انقر على ايقونه انشاء حساب (Create Account) .
  • قم بتعبئه البيانات المطلوبه: الاسم ، ورقم الهاتف او البريد الالكتروني ، وتاريخ الميلاد ، ثمّ الضغط على زر التالي (Next) .
  • انقر على زر التالي (Next) مره اخرى .
  • انقر على خيار التسجيل (Sign up) .
  • ادخال رمز التاكيد (Verification Code) فى الخانه المُخصّصه ، اذا قمت بالتسجيل عن طريق رقم الهاتف ستصلك رساله نصيه على هاتفك فيها رمز التاكيد ، اما اذا قمت بالتسجيل عن طريق البريد الالكتروني سيصلك الرمز بالبريد الالكتروني .
  • الضغط على زر التالي (Next) . ادخال كلمه المرور (Password) . الضغط على زر التالي (Next) .
  • سيعرض عليك الموقع اختيار الاهتمامات ، يستطيع اختيار المواضيع التي تهمك او يستطيع اختيارها لاحقًا ، قم بالضغط على زر التالي (Next) .
  • سيعرض عليك الموقع اختيار اشخاص مقترحين لمتابعتهم ، يستطيع الاختيار من بينهم او الاختيار لاحقًا ، قم بالضغط على زر التالي (Next) ، بعدها يتمّ انشاء الحساب .

برنامج Fake Tweets

هو برنامج مجاني على جوجل بلاي بواسطة ه يستطيع ان تقوم بكتابه تغريدات باسم اي شخص على تويتر ولن يشك اي شخص ان تلك التغريدات هي تغريدات مزيفه ولغرض الضحك فقط لان الطريقه التى ستشاهد فيها لقطه الشاشه ستدهش لانها مطابقه تماما لتلك الخاصه  بتويتر .

برنامج Fake Tweets يوفر امكانيه كتابه نص الرساله الذي تريد باللغه العربيه او الانجليزيه او اي لغه اخرى بالاضافه الى تغيير اسم الحساب وتغيير الصوره الشخصيه و المعرف الخاص بالحساب و التاريخ و اليوم وكل التفاصيل بل يستطيع جعل حسابك موثق .

الخطير فى هذا البرنامج هو انه متاح اي شخص بانتحال شخصيه اي شخص على تويتر وكتابه تغريدات باسمه وصورته الشخصيه على تويتر وكامل تفاصيل الحساب ستظهر كما لو انه فعلاً غرد بها . البرنامج سيعطيك صوره من التغريده المزيفه . نخلي مسؤليتنا من اي استخدام خاطئ لهذا البرنامج قدمناه لكم هنا فقط على سبيل التجربه و المزاح مع الاصدقاء لا نتحمل اي مسؤليه عن اي استخدام سلبي للبرنامج .

شرح برنامج Fake Tweets لكتابه تغريدات مزيفه

  • بعد تنزيل البرنامج ستظهر لك الواجهه الرئيسيه للبرنامج وبالضغط على كل عنصر من عناصر الشاشه يستطيع التعديل عليه فيستطيع تغيير اسم الحساب وتغيير المعرف وتغيير الصوره الشخصيه بسهوله تامه
  • بالاضافه الى امكانيه تغيير التاريخ و الوقت وتغيير عدد اللايك (المفضله) وعدد الريتويت (اعاده التغريد)
  • كما ان برنامج Fake Tweets يوفر لك امكانيه جعل الحساب موثق واماكنيه اضافه صور الى التغريدات كما تشاء

برنامج Tweetgen

هو موقع يستطيع عبره من او مزيفه طبعا من اجل التسليه و المرح مع اصدقائك وخداعهم , موقع Tweetgen يحتوي على خيارات كثيره من اجل انشاء تغريدات تويتر وهميه يصعب كشفها
حيث يستطيع عبر هذا الموقع من انشاء علامه الزرقاء , اي البروفيلات التي تم التحقق منها وكذلك علامه الاعجاب واعاده التغريد المخصصه

  • يتيح لك الموقع ايضا من اضافه صور مخصصه كما انه متاحه من انشاء صور للعملاء الذين قاموا بحظرك او تم تعليقهم , بحيث ستجعل اصدقائك يصدقون لقطات الشاشه المزيفه تمامًا
  • وقريبًا على الموقع ستكون قادرًا على انشاء ملفات تعريف وهميه خاصه بك وكذلك السماح بتغريدات الاقتباس وسلاسل الرد
  • مع كونها مجانيه وسهله الاستخدام . لا مزيد من قضاء الوقت فى انشاء لقطات تويتر مزيفه عبر برامج تحرير الصور مثل Photoshop ؛ يستطيع الان انشاء ميمات Twitter عاليه الجوده فى ثوانٍ .
زر الذهاب إلى الأعلى