أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد

أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد

يبحث معظم مستخدمي التكييف عن أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد وذلك لأنه في الآونة الأخيرة انتشرت تطبيقات الأشعة تحت الحمراء (IR) إلى أجهزة التحكم عن بعد عبر هواتف Android وأصبح هناك عدد لا حصر له من الأجهزة المتوافقة مع هذه التقنية وبالطبع ليست كل البرامج تقدم نفس الأداء وليست كلها تستحق المحاولة ونظرًا لوجود إصدارات مجانية ومدفوعة مثل البرامج الأخرى فمن الأفضل استخدام الإصدارات المجانية التي تقدم نفس الأداء لذلك سنذكر لكم من خلال هذا المقال أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد من خلال موقع المورد.

تطبيق SURE Universal

  • يعتبر أحد أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد حيث قدمت شركة SURE Universal وهي شركة رائدة في مجال التحكم عن بعد برامج يمكن أن تساعد المستخدمين في استخدام إنترنت الأشياء حيث يمكن لهذا البرنامج دمج الإنترنت في منزلك بالكامل ويعد تطبيق SURE Universal أحد أفضل أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد عن بُعد حيث تمنحك القدرة على التحكم عن بُعد في أي جهاز في منزلك نظرًا لأنه يدعم أي بروتوكول شائع الاستخدام بفضل التكامل مع معيار OCF.
  • كما يمكنه الاتصال بالعديد من تقنيات المنزل الذكي مثل الراديو و Z-wave (اتصال لاسلكي يستخدم في أتمتة المنزل) و ZigBee ، ويمكنه أيضًا الاتصال بتقنيات الشبكة مثل Bluetooth أو Wi-Fi.
  • كما يمكنه إرسال جميع الصور من جهاز Android الخاص بالمستخدم إلى التلفزيون لإنشاء عرض تقديمي لهم.

أقرأ أيضآ : مراقبة آخر ظهور واتس اب

برنامج ريموت Anymote سمارت IR

  • هو عبارة عن جهاز تحكم عن بعد ذكي بالأشعة تحت الحمراء كما إنه أحد يعتبر أحد أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد كما انه أفضل برامج التحكم عن بعد عالميا حيث يمكنه محاكاة أي جهاز إرسال إشارة بالأشعة تحت الحمراء وهو التطبيق الوحيد الذي يمكن تخصيصه ليناسب جهاز التحكم عن بعد علي الهاتف الذكي الخاص بك.
  • مما يجعل من الممكن إعادة ترتيب الأزرار وتغيير الألوان والمواضع والنصوص و الرموز وتنفيذ الأوامر بلمسة واحدة ودمج الأوامر الصوتية مع Google Now وجعله جهاز تحكم عن بعد للتلفزيون أو مكيف الهواء أو السماعة.
  • يعمل Anynote فقط مع الأجهزة التي تدعم الأشعة تحت الحمراء ولكن يمكنه العمل مع الأجهزة المتصلة بشبكات Wi-Fi.

برنامج جهاز تحكم Unified ريموت

  • يعتبر أحد أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد حيث يعد Unified Remote أحد أفضل برامج التحكم عن بُعد التي تعمل بنظام Android ومثالية لأولئك الذين يستخدمون كمبيوتر سطح المكتب بشكل متكرر حيث يمكن التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم من هاتف طالما أنه متصل بنفس شبكة Wi-Fi.
  • لكن يجب تنزيل التطبيق على هاتف Android وبرنامج Unified Remote على الكمبيوتر حتى يتمكن البرنامج من منح المستخدم التحكم الذي يريده المستخدم على الكمبيوتر ويتضمن مجموعة من الأوامر المختلفة مثل تحويل شاشة هاتفك إلى لوحة لمس تعمل مثل الماوس على الكمبيوتر ويمكنك ان تعكس شاشة الكمبيوتر على جهاز الهاتف المحمول ويمكنه أيضًا إدارة الملفات.

برنامج Roku للتحكم عن بعد

  • يعتبر أحد أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد حيث يعد تطبيق Roku أحد أفضل برامج Android عن بُعد العالمية للتحكم عن بُعد وهو تطبيق مجاني متاح لأجهزة Android و Apple ويتطلب نفس اتصال الشبكة ويتطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Roku حتي تستخدمهه كجهاز تحكم عن بُعد.
  • وذلك حتي تستطيع الإستفادة من مميزاته من خلال أزرار التقديم السريع وتشغيل الصوت والبحث والبحث عن جميع القنوات في وقت واحد والحصول على إخطارات بالحلقات الجديدة على الفور وإضافة قنوات مخفية ولكن لا توجد أزرار لضبط مستوى الصوت لذلك لا يمكن الاستغناء عن جهاز التحكم عن بعد في التلفزيون الفعلي.

برنامج Universal جهاز تحكم للتلفزيون

  • يعتبر برنامج TV Remote هو أحد أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد للتحكم عن بعد مجانًا ويتميز بتصميم بسيط ولا يواجه المستخدم أي مشاكل في استخدامه بعد الإعداد وهو متوافق مع معظم أجهزة التلفزيون وأجهزة فك التشفير بل إنه يدعم البعض الأجهزة التي لا تندرج ضمن هذه الفئات.
  • لكن أحد الجوانب السلبية هو أنه يعرض الإعلانات ولا توجد نسخة مدفوعة متاحة للتخلص منها وقد تكون هناك بعض المشكلات مثل الأخطاء في تبديل الأزرار ولكن يمكن إصلاح ذلك في الإعدادات إذا أراد المستخدم تعديلها بسهولة.

تطبيق ASmart Remote IR

  • يعد ASmart Remote IR من أفضل برامج التحكم عن بُعد كما انه يعتبر أحد أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد حيث أنه يدعم العمل عن بُعد من 80000 جهاز تلفزيون وكاميرا وأجهزة بروجيكتور ومكيفات الهواء وما إلى ذلك.
  • كما أنه يحتوي على العديد من الميزات المجانية وواجهة رائعة على سبيل المثال فهو يمنحك الخيار لإدارة الأجهزة من غرفتك ويسمح لك التطبيق بإنشاء أجهزة للتحكم عن بعد عدد غير محدود من الأجهزة لأكثر من 100 علامة تجارية ويضيف قائمة منسدلة إلى شريط القائمة وتشمل القائمة أجهزة التحكم عن بعد التي أنشأها المستخدم وهي مشهورة عالميًا وهي البديل عن أجهزة التحكم عن بعد.

تطبيق Twinone للتحكم عن بٌعد

  • يعتبر أحد أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد بل إنه يُعتبر واحد من أفضل برامج التحكم عن بعد في التلفزيون عن بعد عالميًا بنظام Android ولديه واجهة ذكية سهلة الاستخدام وكل ما يحتاجه المستخدم هو فتح البرنامج واختيار الجهاز الذي يريد التحكم فيه مثل التلفزيون أو الأقمار الصناعية أو أي جهاز آخر يعمل بتقنية الـ IR الأجهزة.
  • يأتي البرنامج أيضًا مع مجموعة من الرموز المضمنة التي يمكن أن تكون مفيدة ولكن الإعلانات هي واحدة من مشاكلها ولا يمكن التخلص منها إلا عند شراء النسخة المدفوعة ، وهي ليست باهظة الثمن.
زر الذهاب إلى الأعلى