تعرف على الممثلة دانا مارديني شبيهة سمر سامي

من هي دانا مارديني؟

دانا مارديني ممثلة سورية ولدت في دمشق في 26 يونيو 1988. تخرجت من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2010، مع الفنانين يزن خليل وأويس مخللاتي ومصطفى المصطفى وأيمن عبد السلام ومصطفى سعد الدين وكرم الشعراني ولوريس قزق. ثم انخرطت مباشرةً في عددٍ من الأعمال الدرامية والمسرحية.

ترفض إجراء اللقاءات الصحفية معتبرةً أنَّ رصيدها من الأعمال الدرامية لا يكفي لأن تُجري حوارات وحسب تصريحات وسائل الإعلام الفنية فهي فتاة خجولة وقوية في الوقت نفسه، أشيع في الصحافة أنها ابنة الممثلة القديرة سمر سامي بسبب الشبه الكبير بينهما ونفت ذلك قائلةً بأنه “يشرفها ذلك ولا يزعجها”.

دانا مارديني

وأضافت الفنانة دانة بأن سمر سامي قامة فنية كبيرة احترمها ولي الشرف أن أشبهها فمن يتضايق من تشبيهه لعملاقة كالقديرة سمر سامي.

مسيرة دانا مارديني الفنية

تخرجت دانا من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2010 وانخرطت مباشرة في عدد من الأعمال المسرحية والدرامية. فقد شاركت وهي طالبة في السنة الرابعة في مسرحيتي لحظة وسيليكون للممثل عبد المنعم عمايري.

وقد حققت الكثير من النجاحات وأصبحت أحد أبرز نجمات الدراما بالعالم العربي. وقدمت أول أفلامها مع المخرج محمد عبد العزيز عبر فيلم دمشق مع حبي عام 2010، بينما قدمت ثاني أفلامها في التجربة الإخراجية الأولى لسلاف فواخرجي في فيلم رسائل الكرز، وذلك عام 2015 وجسد فيها شخصية سيماز التي تجمعها قصة حب مع عمر فيتبادلان رسائل الحب المكتوبة بحبر الكرز.

وخلال فترة قصيرة أصبحت الفنانة السورية دانا مارديني رقماً صعباً في عالم الدراما العربية، خاصة عندما أدت دور حنين توأم روح المقدم رؤوف والذي جسده الممثل السوري عابد فهد في ثلاثية “الولادة من الخاصرة“، وأبدعت في شخصية مريم التي أدتها في مسلسل “سنعود بعد قليل” وكانت الشخصية الأبرز في حياتها وقامت فيه بدور فتاة سورية مهاجرة إلى لبنان.

ومن أهم أعمال الفنانة السورية دانة مارديني الدرامية : “الولادة من الخاصرة” و”ساعات الجمر” و”أرواح عارية” و”بقعة ضوء الجزء التاسع” و”منبر الموتى” و”سنعود بعد قليل” و”حلاوة روح” و”قلم حمرة”. إضافة إلى أعمال : “نادي الشرف” و”العراب” و”تحت الحزام” و”الندم” و”جيران” في موسمه الثالث والرابع و”أهل الغرام” في موسمه الثالث و”تانغو”.

دانا مارديني واللوك الجديد

وهي شابة مرحة في ظاهرها ولكنها في الحقيقة قادمة من حكاية فيها كل القهر، حيث كانت تعاني وعائلتها التي ابتعدت عنها من الفقر والتشرد.

وهي نادراً ما تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي ونفت أكثر من مرة أنها تمتلك حساباً شخصياً على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

قد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة بنشر صورة حديثة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام. جاءت بعد غياب طويل لها.

دانا مارديني مسلسل تانغو

رغم قلة نشاطها إلا أنها حصدت تفاعل كبير. وتخلت عن شعرها الطويل واختارت قصة شعر أشقر. واعتبرها معجبين أنها تخلت عن البراءة في الإطلالة وأكثر حدة واختلف جمهورها بين مرحب بالمظهر الجديد ورافض له، وأن تكون لدور ستقوم به وأن تعود كما يعرفونها.

ونجحت بمسلسل تانغو مع باسل خياط بدور الزوجة التي تعرضت للخيانة من زوجها وصديقتها. ولها صورة تشبه فيها الفنانة الأمريكية الحسناء كاترين زيتا جونز بشكل مذهل.

ولم تشارك في أي عمل بموسم رمضان 2020، وذكرت في تصريح لها حول سبب غيابها في رمضان 2020 بأن الشخصيات التي عرضت عليها عبارة عن تكرار لأدوار قدمتها سابقاً ولا جديد فيها.

ولكنها عادت دانا في رمضان 2021 في مسلسل على الحلوة والمرة مع نيكول معوض وجو طراد وباميلا الكيك وشارك فيه أيضا كارمن لبس وسلمى المصري ومحمد خير الجراح، وتم تصويره في تركيا وبيروت. وآخر صورها كانت في مدينة إسطنبول وهي تفتح ذراعيها للأمطار وتستمتع بها في حزيران يونيو 2021.

حصدت دانا جائزة الموريكس دورها في مسلسل تانغو وذلك عام 2019 الذي اخرجه رامي حنا.

زر الذهاب إلى الأعلى