انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل

انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل

في ذلك المقال سوف سوف نقوم بشرح كيفية انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل (Hotmail) بشكل بسيط وسهل وبالخطوات ذلك لانه كثر البحث عن هذا الموضوع المهم انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل وسنتعرف علي كافة التفاصيل من خلال موقع المورد

خطوات انشاء بريد الكتروني هوتميل

انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل يشبه إلى حد واضح إنشاء حساب جيميل، فكما أن جوجل تتيح حساباً واحداً لكل منتجاتها كهذا أيضاً مايكروسوفت. حتي تقوم بـ انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل يتوجب عليك إنشاء حساب مايكروسوفت، وفي الواقع هذا أمر رائع فحساب مايكروسوفت كما سيمنحك إيميل هوتميل فهو سوف يمنح بالفعل امكانية استخدام خدمة الخرائط، ويمنحك خدمة التخزين السحابي OneDrive، ومتجر مايكروسوفت، وخدمات أخرى مميزة من مايكروسوفت.

ملحوظة: خطوات انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل من الكمبيوتر هي نفس الخطوات من خلال متصفح الجوال الذكي والآن للبدء في إنشاء إيميل هوتميل اتبع الخطوات الآتية:

  • الخطوة الأولى: انتقل الي صفحة انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل

قم بالانتقال الى الرابط بالأسفل للانتقال الي صفحة إنشاء حساب مايكروسوفت جديد:

https://signup.live.com/

  • الخطوة الثانية: انتقل الي رابط الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد

بعد تحميل الصفحة، قم بالنقر على رابط “الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد” الواضح امامك في هذه الخطوة

  • الخطوة الثالثة: قم بالنقر علي اختيار إنشاء إيميل هوتميل

بعد الانتقال الى رابط “الحصول على عنوان بريد إلكتروني جديد” سوف يتم نقلك مباشرة لاختيار نوع البريد واختيار عنوان البريد. قم بالنقر على السهم أسفل انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل واختر hotmail.com، ثم أكتب اسم الحساب الجديد الذي تود إنشاءه، ثم انقر علي زر التالي، كما هو موضح امامك في هذه الخطوة .

ملحوظة: كما هو واضح أمامك في هذه الخطوة فشركة مايكروسوفت توفر نطاقات أخرى من البريد الإلكتروني غير حسابات Hotmail، لذا بالطبع يمكنك اختيار إنشاء بريد إلكتروني Outlook، وفي الواقع مايكروسوفت توفر منصة واحدة وشكل واحد لكل الإيميلات المختلفة التي تقدمها لمستخدميها، الفرق الوحيد هنا في نطاق الإيميل.

ملحوظة: بعد ملئ خانة عنوان البريد الإلكتروني قم بالنقر في أي مكان فارغ في مربع التسجيل، وذلك حتى يبدأ التحقق من توافر ذلك البريد من عدمه.

في حالة عدم امتلاك عنوان البريد الذي اخترته فستحصل على رسالة كما هي موضح في هذه الخطوة، حينها يجب عليك التعديل في اسم الحساب الي ان تصل لعنوان بريد إلكتروني متاح، أيضاً ستجد في الرسالة رابط مختصر باللون الأزرق “استخدم أي من هذه الأسماء المتوفرة” بالنقر على هذا الرابط يمكنك الحصول على عنوان بريد إلكتروني متوفر ومن ثم استخدامه مباشرة.

  • الخطوة الرابعة: قم بكتابة كلمة المرور

بعد اختيارك لعنوان بريد متاح والنقر على زر التالي في الخطوة السابقة، فسوف يتم نقلك الي صفحة اختيار رمز المرور ثم قم بكتابة كلمة مرور (تأكد من حفظها لديك)، ثم انقر علي زر التالي، كما هو موضح في هذه الخطوة .

  • الخطوة الخامسة: اكتب اسمك بالكامل

أدخل اسمك الأول ثم اسم العائلة، بعدها قم بالنقر على زر التالي كما هو موضح في هذه الخطوة.

  • الخطوة السادسة: اختر البلد واملأ خانة تاريخ الميلاد

اختر بلدك، واكتب تاريخ ميلادك ثم النقر زر التالي، كما هو موضح في هذه الخطوة.

  • الخطوة السابعة: اكتب رمز التحقق

أدخل رمز التحقق ثم انقر زر التالي، كما هو موضح في هذه الخطوة.

مبروك الان لقد تم إنشاء إيميل هوتميل جديد خاص بك، ولكن هنا كما وضحنا من قبل أنك قمت بإنشاء حساب مايكروسوفت عام، وبناء علي ذلك بعد إدخال رمز التحقق في الخطوة الأخيرة، فسوف يتم نقلك الي صفحة إدارة حسابك على مايكروسوفت وللانتقال لالي إيميل هوتميل الخاص بك قم بكتابة الرابط بالأسفل.

https://outlook.live.com

في حالة دخولك على إيميل هوتميل لأول مرة ستجد بعض الخيارات الخاصة بضبط الواجهة بسهولة، قم باختيار اللغة والتوقيت المحلي، وألوان واجهة الإيميل التي تفضلها..وما الي ذلك. بمجرد الانتهاء من هذه الخيارات سوف يتم نقلك بشكل فوري إلى صفحة البريد الوارد.

اقرأ ايضا الغاء رمز الدخول للايفون

طريقة إضافة ايميل هوتميل إلى برنامج Microsoft Outlook

مايكروسوفت توفر لجميع مستخدميها تطبيق مجاني لكي يستخدموا البريد الإلكتروني هوتميل لإضافة واستخدام إيميل هوتميل عن طريق تطبيق الهاتف الذكي اتبع هذه الخطوات:

  • تحميل برنامج Microsoft Outlook
    يمكنك الوصول لبرنامج Microsoft Outlook بكل سهولة من خلال زيارة متجر التطبيقات، والبحث عن كلمة “Microsoft Outlook” وهذه روابط مباشرة لتحميل البرنامج:

رابط تحميل برنامج Microsoft Outlook للأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل Android

http://bit.ly/2HcjHCP

رابط تحميل برنامج Microsoft Outlook للأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل IOS

https://apple.co/2H8N2Oo

  • قم بفتح التطبيق وانقر زر Get Started.
  • ستجد في الأعلى إمكانية ربط حساب جوجل على البرنامج، قم بالنقر على زر Skip بالأسفل.
  • قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني هوتميل الذي قمت بإنشائه، ثم انقر زر Continue.
  • قم بادخال رمز المرور، ثم انقر زر Sign in.
  • ستجد في الأعلى رسالة تخبرك بأنه قد تم إضافة الحساب (بالانجليزية : Account added)، بعدها في المنتصف ستجد رسالة لإمكانية إضافة حساب مختلف، للاستمرار هنا عليك النقر على زر Skip ناحية اليسار.
  • ستجد بعض الرسائل التعريفية الخاصة بطريقة ظهور البريد الوارد، واستخدام تقويم مايكروسوفت، وسماح بالبحث في الرسائل. قم بتصفح هذه الرسائل عن طريق الضغط على السهم ناحية اليمين، وبعدها انقر علامة صح ناحية اليمين كما يمكنك أيضاً من البداية الضغط على زر Skip لتخطى تلك الرسائل مرة واحدة.
  • الآن سوف يتم نقلك مباشرة إلى إيميل هوتميل الخاص بك.
زر الذهاب إلى الأعلى