برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا

برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا

كثيرا منا يرغب فى استعمال جهاز سريع بدون التعرض إلى أى مشاكل أو قيود تعيق من حركته واستخدامه بسهولة، فعند التقاط المزيد من الصور على الهاتف أو تسجيل مقاطع الفيديو نجد منها مكرر بلا فائدة قد يؤدى إلى امتلاء ذاكرة الهاتف وبناء عليه يؤثر على سرعته، لذلك لابد من وجود أحد الحلول التى يتم الإعتماد عليها بشكل تلقائي لحذف الصور ومقاطع الفيديو المكررة على أجهزة الأيفون وسنتعرف علي برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا وذلك من خلال موقع المورد .

أفضل ٣ برامج لحذف الصور المكررة في الايفون

بالتأكيد، يتوفر في أجهزة iPhone مجموعة كبيرة من برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا، ولكن ليس كل التطبيقات فى هذا المجال بذات القوة والكفاءة المطلوبة ذلك بالإضافة إلى بعض التطبيق غير مجانية ومتوفرة بشكل مدفوع . وبناء علي هذا السبب، سيكون الحديث فى هذا المقال عن واحد من أفضل برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا التى تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى كافة دول العالم لحذف جميع الصور المكررة ومتوفر بشكل مجانى .\

اقرأ أيضا تحميل فيديو من الفيس بوك للاندرويد

برامج Dr. Cleaner

هذا البرنامج متوفر بشكل مجانى تماماً لأجهزة ios، وهو افضل برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا يهدف فى المرحلة الأولى والأخيرة على تنظيف أجهزة iPhone من الصور المكررة للعمل علي تنظيف وتسريع الجهاز والحصول على المزيد من المساحة المهدرة وايضا الغير مستفاد منها على الجهاز كما ان التطبيق يأتى مع واجهة تبدو نظيفة وخالية تماما من الإعلانات المزعجة كما أنه يمتاز بسهولة الأستخدام، ومع عدد محدود جداً من النقرات ستكون قادر على حذف الصور المكررة .

هذا البرنامج بإختصار شديد يقوم بمسح مكتبة الصور الخاصة بك على هاتف iPhone وسيقوم بالتعرف على أي نسخ مكررة من الصور وبمجرد أن يقوم التطبيق بتحديد النسخ المكررة، يمكنك فحص القائمة وتحديد أي عدد صور تريد حذفها بنفسك وعلى حسب ما تريد.

طريقة أستخدام التطبيق

  1. بعد تنزيل وتثبيت التطبيق، سيكون عليك الضغط على تبويبة الصور ” Photos ” .
  2. اضغط على زر إبدأ Start الموجود فى واجهة البرنامج باللون الأحمر .
  3. عند تشغيل البرنامج لأول مرة، ستتم مطالبتك بمنحه قدرة الوصول إلى صورك .
  4. بمجرد أن يقوم برنامج Dr. Cleaner بعمل فحص لصورك،  سترى قائمة بالصور المصغرة لتلك الصور المكررة، وهناك تبويبة لكي تحصل على سكرين شوت .
  5. تستطيع فتح الصور إذا كنت بحاجة إلى إلقاء نظرة سريعة فاحصة قبل الحذف .
  6. اضغط على رمز الدائرة لكي تحدد الصور التي تريد حذفها .
  7. اضغط على زر Clean .
  8. سيسمح لك تطبيبرنامج ق Dr. Cleaner بمعرفة مقدار المساحة التي تقوم بمسحها على جوالك عند حذف الصور.

ويرجي العلم، يمكن أيضًا استخدام برنامج Dr. Cleaner لحذف أو دمج جهات الاتصال المكررة .

أفضل برامج لحذف الصور المكررة في الاندرويد

بعد ان تعرفنا علي برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا سنتعرف علي برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للاندرويد مجانا فيما يلي :

Google Files Go

يأخذ برنامج Files Go من قوقل بعض ميزات التخزين المفيدة والمتواجدة في خدمة صور جوجل Google، حيث إنه فعال بشكل لا يصدق في تحديد ما يلزم عليك حذفه، لأنه يعرف الصور التي تحتوي بالفعل على نسخة احتياطية داخل السحابة، ولدى البرنامج نظرة عامة على جهازك بالكامل، وليس فقط معرض الصور الخاص بالهاتف، هذا يعني أنه لا يقوم فقط بالتحقق من الملفات المكررة، لكن يحدد أيضًا المجلدات التي من المحتمل أن تكون مزدحمة نتيجة وجود صور غير المرغوب فيها، ويشمل ذلك لقطات الشاشة ومجلد وسائط واتساب، ويمكن للبرنامج أيضًا تحديد الملفات الكبيرة.
ولإخلاء مساحة التخزين، تستطيع إما تحديد الصور يدويًا للحذف أو استخدام الوظيفة بنقرة واحدة، بدوره يحتوي التطبيق أيضًا على مجموعة مختلفة من الميزات المفيدة الأخرى.

Gallery Doctor – Photo Cleaner

يعتبر هو الحل الأنظف للصور، وواحد من أكثر البرامج إدارة الصور شمولاً، حيث يساعدك في حذف التكرارات ولقطات الشاشة والصور السيئة بصورة عامة، ويفيد ذلك بشكل لا يصدق إذا كان هدفك ليس ببساطة ازاله كل ما هو بالمجلدات أو الصور المنسوخة احتياطيًا، ولكن في الواقع ترتيب صور جيدة وذلك بدون فوضوية، من ناحية عمل البرنامج فهو يعرض لك الصور المرشحة للحذف، نتيجة وجود تكرارات شبيهة لها، أو يعتبرها تتضمن ازمات في الجودة، مع الأخذ بالاشارة ان المرحلة الاخيرة من الفرز للحذف ستكون متروكة عليك.

Clean Master

يمتلك تطبيق Clean Master قدرات رائعة في فرز الصور وحذفها والتي وفي الغالب ما تكون غير ملحوظة، البرنامج عبارة عن حل إدارة تخزين عام يتيح لك تعديل المساحة على جهاز الاندرويد الخاص بك، ومع ذلك بالنظر إلى أن الكثير من تطبيقات تنظيم الصور المخصصة توجد محملة بالإعلانات والميزات المقفلة، هنا يتفوق برنامج Clean Master على هذه الفئة على الرغم من التركيز العام عليها.
حيث عن طريق الوصول إلى أداة تنظيف الصور في التطبيق، يمكنك فرز الصور المماثلة والصور شبه المتماثلة وايضا الصور الباهتة، كما يحتوي البرنامج أيضًا على أداة تنظيف ملف وسائط واتساب، لكي تتمكن من التخلص من الصور غير المرغوب فيها في ذلك المجلد، ميزة رائعة أخرى لبرنامج Clean Master وهي أنه يقترح عليك أي صورة هي الأفضل من الصور المماثلة، بالمختصر الشديد

إذا كنت تريد برنامج يشمل أدوات إدارة صور دقيقة، بالاضافة الي ميزات تنظيف التخزين الأخرى، فإن برنامج Clean Master هو بالتأكيد خيار رائع.

NoxCleaner

مثل برنامج Clean Master، ليس NoxCleaner برنامج مخصصًا لإدارة الصور، ولكنه يقوم بعمل رائع يساعد علي تنظيف الصور غير المرغوب فيها على هاتفك، ويحتوي البرنامج أيضًا على قسم مخصص لإدارة الصور، بمجرد الانتهاء من NoxCleaner للبحث، فإنه يوفر لك نظرة عامة على الصور المتشابهة والصور كبيرة الحجم ولقطات الشاشة والصور الباهتة في مجلدات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى