النيابة العامة التركية توجه تهمة القتل العمد لقاتل الشاب السوري علي العساني



كشفت صحيفة تركية تايم أن النيابة العامة التركية وجهت تهمة القتل العمد بحق الشرطي الذي قتل الشاب السوري علي العساني في مدينة أضنة نهاية شهر نيسان الماضي


و ذكرت الصحيفة أن النيابة العامة توصلت إلى تفاصيل جديدة عبر مشاهدة كاميرات المراقبة، وأوردتها في لائحة الاتهام. حيث تبين أن المشاهد لا تتطابق مع رواية الشرطي ف.ك الذي ادعى بأنه قتل العساني خطأ .

وأكدت لائحة الاتهام، بأن مشاهد الكاميرات لا تتطابق بأي شكل من الأشكال مع الإفادات التي دافع من خلالها الشرطي عن نفسه.

حيث تبين عقب متابعة كاميرات المراقبة والاستماع إلى شهود العيان أنّ الشرطي المشتبه به، لم يفقد التوازن ولم يقع أرضا كما ادّعى في وقت سابق، وكذلك لم تحدث أي مطاردة بين الشرطي والشاب.

و كان  العساني في حالة سير من رأس الشارع باتجاه الداخل، والشرطي المشتبه به يسير على بعد عشرين متراً  خلفه.

وبعد مدة قصيرة التفت العساني بوجهه نحو الشرطي وبدأ يسير باتجاه الخلف و وجهه نحو الشرطي.

في هذه الأثناء وضع الشرطي الطلقات في بيت النار الخاص بالمسدس الذي كان يحمله و وجهه نحو الشاب المقتول ، ليسقط الأخير أرضا”.

وأدلى الشرطي المتهم ، بإفادته الأولى أمام النيابة العامة التي مثُل أمامها، حيث ادّعى أنّ الرصاصة أُطلقت خطأً في أثناء سقوطه على الأرض بسبب التعب. وبحسب ما نقلته صحيفة حرييت التركية حينها، فإن ف.ك ادعى بأنّه لم يتعمّد قتل الشاب

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى