سانا: مقتل عائلة في غارة جوية إسرائيلية على سوريا

لقت أسرة من أب وأم وطفلين حتفها، وجرح أربعة مدنيين آخرين وتدمير عدة منازل جراء هجوم صاروخي على أهداف ضمن محافظة حماة وسط سوريا.

وبحسب وكالة سانا، فقد قتلت عائلة مكونة من أربعة أفراد في حماة اليوم الجمعة خلال هجوم صاروخي شنته طائرات حربية إسرائيلية. واصيب اربعة اشخاص اخرون بينهم طفلان في الهجوم.

الطائرات الاسرائيلية عبرت الاجواء اللبنانية باتجاه سوريا في الصباح الباكر، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له.

حيث دمرت هذه الغارة خمسة مواقع عسكرية في منطقة بحماة يتواجد فيها مقاتلون موالون لإيران.

يذكر أن إسرائيل تقوم بمثل هذه الغارات بشكل دوري ضد المليشيات المدعومة من إيران، بالاضافة لقوات جيش النظام السوري.

وتبرر اسرائيل هذه الغارات الجوية بأنها تريد منع إيران من وضع قدم لها في سوريا على مقربة من حدود إسرائيل الشمالية.

قبل اسبوع تقريبا افادت مصادر محلية متعددة باستهداف اسرائيل مقرات عسكرية تابعة لايران في مدينة ديرالزور حتى الحدود العراقية السورية، مما أدى لمقتل وجرح عناصر تابعة لنظام الأسد وللمليشيات الايرانية.

وفي وقت سابق طالب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إسرائيل بإبلاغ موسكو بجميع “التهديدات” التي تواجه أمنها انطلاقاً من الأراضي السورية، متعهداً أن تتخذ روسيا “جميع الإجراءات لتحييدها”.

وأشار لافروف إلى أن موسكو لم تتلق حتى الآن رداً ملموساً على هذا الاقتراح، لكنها تواصل طرحه، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى