تفاصيل تأسيس شركة طيران خاصة جديدة في سورية

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس شركة طيران خاصة “شركة الاجنحة الذهبية” للطيران محدودة المسؤولية، والتي مقرها الرئيسي مدينة دمشق.

ويبلغ رأسمال الشركة 500 مليون ليرة سورية، بما يعادل مليون دولار، ووفقاً للنظام الأساسي للشركة فإنها ستعمل في مجال النقل الجوي للركاب والبضائع والشحن الجوي من وإلى سوريا.

وبحسب النظام الأساسي لشركة الطيران الخاصة الجديدة ، ستعمل الشركة بكافة الأعمال والخدمات التي تتعلق بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وامتلاك إيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سورية.

وتعود ملكية الشركة لثلاثة مستثمرين سوريين هم أيهم محمود سليم ويملك 33% من أسهم الشركة ويشغل منصب مدير الشركة، وسلامة داود الحاج علي ويملك ما نسبته 33% من الأسهم، إضافة إلى علي صالح الحاج علي ويملك الحصص المتبقية البالغة نسبتها 34% من أسهم الشركة.

وتعمل حاليا شركة طيران خاصة واحدة في سوريا وهي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت في 2007 وتعود ملكيتها إلى “مجموعة شموط التجارية” إلى جانب “مؤسسة الطيران العربية السورية”، المؤسسَة منذ عام 1946 وهي شركة حكومية.

ويوجد عدة شركات طيران خاصة ستعمل قريباً في سوريا إلا أنها لم تحصل على الترخيص النهائي للمباشرة بالعمل .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى